أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُتابع مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون الزراعي بين البلدين

كتبت: هناء معوض استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم بمقر وزارة الزراعة بالعاصمة الإدارية، السيد سيرجي ترينتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون الزراعي المشترك بين البلدين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

في بداية الاجتماع، أكد “القصير” على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين والتي شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأعرب وزير الزراعة، عن تطلعه إلى زيادة حجم التعاون الزراعي حتى يرتقي الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، مشيرا أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل البحوث التطبيقية والتقاوي والبذور والخدمات البيطرية والامصال واللقاحات والصادارت الزراعية ونقل الخبرات وكذلك منتجات الألبان وكذلك توطين تكنولوجيا صناعة الأعلاف في مصر.

وأشار القصير، على أن هناك لجنة فنية مشتركة بين البلدين، موجها بسرعة العمل على اتخاذ خطوات فاعلة لتنفيذ أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها.

ومن جهته، أكد السفير البيلاروسي عن أهمية زيادة التعاون حتى ترتقي إلى مستوى طموحات البلدين والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا، مضيفا أن تشمل مجالات التعاون الميكنة والهندسة الزراعية والصوامع والتجفيف.

وأكد انه سوف يتم العمل مع وزارة الزراعة واللجنة الفنية المشتركة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه على أرض الواقع وتسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى