أخبار الزراعة

وزير الري يوجه بسرعة تطهير مصرف بركة وحصر التعديات على بحر النزلة وترعة قارون وإزالتها فوراً 

كتب: ناصر الجزار في استجابة فورية لشكاوى المزارعين وحسم الرى المخالف بمحافظة الفيوم، قام الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، بزيارة محافظة الفيوم لتفقد الموقف المائى بالمحافظة، والإطمئنان على حالة التصرفات والمناسيب والجسور ومتابعة تنفيذ أعمال التطهيرات وحالة محطات الرفع والمنشآت المائية بالمحافظة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

تفقد سويلم، خلال الزيارة حالة الري بترعة قوتة وبحر النزلة وترعة قارون وامتدادها ومصرف بركة، ومحطة مصرف القاطع الواقعة على مصرف الوادى بمركز يوسف الصديق.

خلال الزيارة التقى وزير الري بالعديد من المنتفعين، وستمع إلى طلباتهم وشكواهم، موجها قيادات مصلحة الري بالوزارة وأجهزة الري بالمحافظة بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائى علي الطبيعة وإزالة التعديات على الترع وذلك لسرعة إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاوى المزارعين.

كما وجه سويلم، بسرعة قيام معاهد بحوث الهيدروليكا والإنشاءات والصرف بإعداد دراسة متكاملة عن الموقف المائى بالإدارة العامة لرى غرب الفيوم خاصة منطقة قوتة والحالة الفنية لمحطة القاطع، وتكثيف مجهودات التوجيه المائي في التواجد والتواصل مع المزارعين بمنطقة قوته لدعم روابط مستخدمي المياه والتحول للرى الحديث.

أيضا وجه وزير الري، بسرعة تطهير مصرف بركة، وإعداد حصر التعديات الواقعة على بحر النزلة وترعة قارون وامتدادها واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها بشكل عاجل، مع التأكيد على منع الزراعات المخالفة والشرهة لاستهلاك المياه في المناطق الساخنة.

كما وجه بأخذ عينات من المياه التي تُرفع من مصبات المصارف الزراعية إلى بحيرة قارون عن طريق عدد من محطات الرفع وذلك لقياس نوعية هذه المياه ودراسة الإتزان البيئي لبحيرة قارون وضمان جودة نوعية المياه بالبحيرة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى