حوار

وكيل زراعة الغربية يكشف أفضل فرص الاستثمار الزراعي الذي يُحقق أعلى الأرباح بالمحافظة

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور خالد أبوشادي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، أن المحافظة ليس لها ظهير صحراوي ويبلغ إجمالي زمام المساحة المزروعة نحو 372,752 ألف فدان وتتميز المحافظة بتنوع زراعة العديد من المحاصيل الحقلية والبستانية والنباتات الطبية والعطرية والتي تُميزها عن غيرها من محافظات الجمهورية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف أبوشادي، في حوار أجرته معه قناة الفلاح اليوم، أن المحصول الاستراتيجي الأول للدولة المصرية كان يشغل مساحة بالمحافظة خلال الموسم الشتوي الحالي 2024/2023، حيث بلغ 125,526 ألف فدان، بمتوسط إنتاجية للفدان 20 أردب، بينما في الحقول الإرشادية يزيد على 25 أردب للفدان.

ولفت وكيل زراعة الغربية، إلى أنه لأول مرة يتم زراعة محصول الكمون خلال الموسم الشتوي الحالي بهذه المساحة الكبيرة المُقدرة بنحو 5952 فدان، مشيرا إلى أن نبات الكمون يُزرع منذ 5 سنوات بزمام المحافظة وصفات إنتاج المحصول ذات جودة عالية ويحقق أرباح عالية للمزارع، ولذا تزيد مساحته كل موسم.

وأوضح أبوشادي، أن محافظة الغربية تعتبر من محافظات الثروة الحيوانية، حيث تم زراعة حوالي 180 ألف فدان برسيم خلال الموسم الشتوي الحالي، لتغذية المواشي، مشيرا أنه يتم يوميا توريد 200 طن لبن إلى مصانع إنتاج منتجات الألبان في المدن الجديدة.

وردا على سؤال حول ماهية فرص الاستثمار الزراعي الواعد على أرض محافظة الغربية والتي تتمتع بها المحافظة والمزايا والمنح التنافسية التي تزيد من تعظيم القيمة المُضافة للمحاصيل والإنتاج الحيواني والداجني والمنتجات الغذائية وتحقق أعلى الأرباح للمزارع والمُربي والمُصنع والمُستثمر وتدعم الاقتصاد الوطني، أشار وكيل زراعة الغربية إلى أن محافظة الغربية تتميز بفرص كبيرة وواعده للاستثمار الزراعي وهى: شاهد الفيديو التالي لمعرفة تفاصيل هذه الفرص والخدمات التي تُقدمها مديرية الزراعة بالغربية للمزارعين والمربين والمستثمرين..

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى