أخبار الزراعة

رئيس مركز بحوث الصحراء يُوجه بإنجاز عمليات الخدمة للأشجار المستديمة بمحطة بحوث بالوظة

كتبت: هند محمد قام الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، بجولة تفقدية إلى محطة بحوث بالوظة بشمال سيناء، لمتابعة الأنشطة البحثية وحالة الزراعات بالمحطة، موجها بضرورة إنجاز عمليات الخدمة للأشجار المستديمة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد زغلول، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، على ضرورة التواصل الفعال مع المجتمعات المحلية في نطاق عمل المحطة، وضرورة إجراء الدراسات والبحوث التطبيقية خاصة في مجال مواجهة التغيرات المناخية ومكافحة التصحر.

تفقد رئيس مركز بحوث الصحراء المبنى الإداري بالمحطة والاستراحات وقاعة الاجتماعات والمعامل والتأكد من جاهزيتها لتهيئة المناخ المناسب للقيام بالأنشطة البحثية.

كما تفقد “زغلول” محطة بحوث جنوب القنطرة شرق واطلع على الأنشطة البحثية بها، موجها بضرورة حصر المشاكل الموجودة في المناطق التي تخدمها المحطة ووضع الحلول المناسبة لها من خلال إجراء الدراسات والبحوث الملائمة للبيئة المحلية.

كلف رئيس مركز بحوث الصحراء العاملين بالمحطة باستمرار تقديم الخدمات الزراعية لبناء قدرات المجتمع المحلي من استشارات ودعم فني ودورات تدريبية وإرشاد، لافتا إلى متابعته المستمرة المفاجأة لسير العمل بجميع المحطات البحثية التابعة للمركز يأتي ذلك في إطار تعزيز الدور المجتمعي للمحطات البحثية التابعة للمركز لإحداث التنمية الزراعية المستدامة بالمناطق الصحراوية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى