آخر الأخبار
الرئيسية / رأى / كشف حساب وبناءا عليه

كشف حساب وبناءا عليه

أ.د/محمد صلاح

بقلم: أ.د/محمد صلاح

أستاذ علم النفس والتربية الخاصة

سيتم خلال ساعات أداء اليمين الدستورية لأكبر حركة تغيير وزاري ، انطلاقاً لحالة الإصلاح الشامل التي يقوم بها الرئيس في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة من أجل تحقيق انتعاشة اقتصادية للمواطنين، بتحسين الأحوال المعيشية لهم وتخفيض أسعار السلع الأساسية مع إصلاح الأجور وإعادة هيكلتها.

ووفقاً لمصادر خاصة فإن هذا التغيير الوزاري سوف يشمل أكثر من ١٨ وزيراً، وتأتي فى مقدمتهم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، بسبب الإخفاق المزعج لهؤلاء الوزراء في ملفاتهم المهمة التى كانوا يديرونها.

ومن المتوقع أن يشمل هذا التغيير الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بسبب تصريحاته الأخيرة المهينة للمواطن المصري.

والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بعد تردي الأوضاع الصحية فى المستشفيات، والفشل الذريع لإدارة العلاج الحر في المديريات والإدارات الصحية والذي أصبح سبوبة عند البعض والفوضي العارمة في العيادات والمراكز والمستشفيات الخاصة مع وجود وكلاء وزارة نقرأ علي ضمائرهم الفاتحة علاوة علي قيامها بإثارة المشاكل مع الأطباء والصيادلة.

وأيضا الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والفشل الصارخ في منظومة العمل داخل الوزارة وتسليمه مقاليد الأمور لفطوطة الوزارة والذي تحكم بدخان سيجارته في الوزير ذاته بل حبس الوزير في مكتبه مغيبا.

والمصيبة الكبري لفرقة ملاهي الدكتور طارق شوقي وزير التربية! والنجاح في خراب التعليم، وللأسف أن فرقة الملاهي شملت كل المديريات باستثناء مديريات ثلاث طوق عملهم بمقصودية في غياب ردع الجهات السيادية رغم علمهم بالتسيب وشلالات إهدار الأموال والقضاء علي الحقوق واعلاء المحسوبية والصفات الجمالية والتوريدات الحتمية المحسوبة والمقننة من المدارس التجريبية الرسمية للغات بالإضافة إلي المدارس الخاصة والأقسام الدولية والفوضي الخلاقة في المصروفات الدراسية!! نعم لقد فشلت الوزارتين بل الوزارات الاربع [التعليم العالي؛البحث العلمي!!؛التربية والتعليم؛التعليم الفني] في تحقيق منظومة التعليم الجديدة سواء فى الجامعات أو في المدارس، بالإضافة إلي الإخفاق المخزي في المراكز البحثية التابعة للوزارتين.

والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الوارد المائية وذلك لفشله في إدارة ملف سد النهضة وجرائم التعديات على أملاك الري.

كما سيتم تغيير وزير الزراعة عز الدين أبوستيت بعد فشله في عدد من الملفات المكلف بإنجازها.

وطارق الملا وزير البترول، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ووزير قطاع الأعمال العام بعد فشله في إدارة الشركات التابعة للقطاع واستمرارها في الخسائر. وخيبة الأمل التي خلت بمصر في صناعة الأنفراد عالميا وهي مصانع الغزل والنسيج والقطن المصري أصبح الآن فريق كرة القدم القطن الكاميروني …. !!

كما اعتقد بأن ضمان وزيرة التضامن قد انتهي ولم تعد صالحة وان كان من الممكن أن تستفيد منها مراكز زراعة الصلع.

كما يشمل التغيير أيضا إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار.

ومن المتوقع فى هذا الصدد عودة وزير الإعلام من جديد، لضبط الأداء الإعلامي في ظل حالة الانفلات التى تشهدها الساحة الإعلامية تزامناً مع انتشار الشائعات وترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.!! والفوضي والتي ظهرت لدي العامة بأنها مقصودة في الاحتفال بأعياد الانتصارات وإبراز أن السادس من اكتوبر فخر وفجر ضمير لهذه الأمة.

ونناشد ضمير الدولة أن تحاسب كل وزير ومن يخفق يعيد مكافأته ومكتسباته ونزواته ونزاهته احتراماً لقيم أرض الكنانة الأرض المحروسة وإلا غضب حارسها علينا بعد أن أمر بدخولها آمنين … فاللهم اجعلها في أمن وأمان واطمئنان وسلام إلي يوم الدين يارب العالمين ….!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *