ملفات ساخنة

شعبة أسماك بورسعيد: “لازم المقاطعة تكون في كل المحافظات”

كتبت: هند محمد قال عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد وعضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، إن حملة مقاطعة الأسماك التي تشهدها المحافظة تشهد حاليا ردود فعل إيجابية من المواطنين، لافتا أن ارتفاع أسعار الأسماك لا يرجع إلى جشع التجار أو البائعين، لكن عوامل أخرى تأتي من المنبع.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد رضوان، خلال تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس، إن المشكلة الأساسية تكمن في المنبع، أي في مزارع الأسماك ومراكب الصيد، وليس في التاجر أو البائع.

وأكمل: ارتفاع أسعار الأسماك يعود إلى قلة المعروض من الأسماك في الأسواق، بسبب الموسم، موضحا أن التاجر يبيع السمك لحساب صاحب المزرعة أو المركب نظير عمولة 6% يتحصل عليها من السعر، لافتا أن حملة المقاطعة أدت إلى ركود في سوق السمك، مع انخفاض حركة البيع والشراء بشكل كبير.

وأشار رضوان، أن أصحاب المزارع لجأوا إلى بيع إنتاجهم لمحافظات أخرى بعد مقاطعة بورسعيد، مؤكدا أن حملة المقاطعة ظلمت البائعين الصغار، الذين تضرروا بشكل كبير من توقف حركة البيع والشراء، خاصة وأنهم يتحملون عبء الإيجارات وأجور العمال وتكاليف العمالة، قائلا: «البائع الغلبان هو المظلوم، صاحب المزرعة بيحمل على محافظات ثانية، ومش فارق معاه المقاطعة، لازم المقاطعة تكون في كل المحافظات».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى