البيئة

«الأرصاد» تُحذر من حالة التقلبات الجوية.. أمطار وسيول

كتب: ناصر الجزار حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدا الجمعة 26 أبريل 2024، مؤكدة أن البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقالت غانم، في تصريحات صحفية، إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، والكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، بالتالي انتهاء موجة ارتفاع لدرجات الحرارة وعودتها لمعدلاتها الطبيعية وانخفاض قيم درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية.

وأكملت: تصبح الأجواء مائلة  للحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري شمال الصعيد وأجواء دافئة على السواحل الشمالية وأجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

وأشارت غانم، أن الليل يشهد أجواءً مائلة للبرودة على معظم محافظات شمال البلاد، ونشاطًا للرياح على أغلب الأنحاء، ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة، ويكون مثيرا للرمال والأتربة على مناطق في جنوب الصعيد، بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وتمتد إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وتكون متوسطة ورعدية على وسط وجنوب الصعيد ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة من اليوم.

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن نشاط الرياح يكون مثيرا للرمال والأتربة على جنوب الصعد سلاسل جبال البحر الأحمر مناطق من جنوب سيناء، نتيجة للطبيعية الجغرافية، وقد تتشكل السيول على بعض المناطق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى