آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / تعرف على الفوائد الصحية فى لحم الأرانب

تعرف على الفوائد الصحية فى لحم الأرانب

لحم الأرانب

كتب: د. صفوت كمال توجد فوائد صحية عديدة فى لحم الأرانب، ولذا ينصح خبراء التغذية بتناوله، وعموما يمكن ذكر بعض فوائد لحم الأرانب فى النقاط التالية:

1. فوائد لحم الأرانب لمرضى القلب: حيث ينصح به الأطباء كنظام غذائي لمن هم يعانون من مرض القلب نظرا لخلوه من الكولسترول يجعله يحمل مثل هذه الميزة.

2. فوائد لحم الأرانب لضغط الدم: احتوائه على نسب ضئيلة من الصوديوم مع كونه غذاءً متوازنا يحتوي على أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهو مناسب بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

3. فوائد لحم الأرانب للتخسيس: احتوائه على نسب ضئيلة من الدهون وارتفاع نسب البروتين الهام للعمليات الحيوية بالجسم، بالإضافة إلى احتواء الكيلو جرام منه على 350 سعر حراري فهو يعتبر اللحم الأقل إنتاجا للسعرات الحرارية، مما يجعله مناسبا بشكل كبير لأولئك الذين يعانون من السمنة.

4. غذاء مثالي للمرأة الحامل والأطفال: تحتاج المرأة الحامل للغذاء الصحي الخفيف سريع الهضم، لأانها تعاني من أعراض معدية مصاحبة للحمل مثل الغثيان والقئ، ولحم الأرانب من اللحوم سهلة الهضم قليلة الدسم غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم في فترة الحمل، كما أنه من البروتينات التي يفضل تقديمها للأطفال عند بدء تناولهم الطعام.

5. لمكافحة وعلاج فقر الدم والأنيميا: لاحتوائه بكمية وفيرة من الحديد اللازم لعلاج فقر الدم والأنيميا، وهو عنصر أساسي لتصنيع الهيموجلوبين في الدم.

6. لبناء الأنسجة والعضلات: يعتمد بناء العضلات عادة على الحصول على كم وفير من البروتين، وهو ما يحتاجه الرياضيين، لبناء عضلات قوية، كما يعمل عنصر الفسفور على تجديد الأنسجة والعضلات، وهو ما يوفره لحم الأرانب بشكل صحيح.

7. لتعزيز الصحة الجنسية: يحتاج الجسم لعنصر الزنك، الضروري للقضاء على الفتور الجنسي للنساء، وزيادة القدرة الجنسية للرجال، ويعتبر لحم الأرانب مصدر غني بالزنك.

8. لصحة الأسنان والعظام: يحتوي لحم الأرانب على نسبة كبيرة من الكالسيوم الضروري لبناء العظام والأسنان وتقويتها، لذا فهو يحمي من الاصابة بـهشاشة العظام.

9. لصحة الجهاز العصبي والمناعي: لحم الأرانب غني بالبوتاسيوم، والماغنسيوم الضروي للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والحماية من الاصابة بالسكتة الدماغية، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الاصابة بالعدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *