صحة

أطباء يحذرون من عادة خطيرة بعد «السحور» تسبب أمراضاً قاتلة

كتبت: إيمان خميس تنتشر عادة بين الناس بعد السحور تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة وقاتلة على رأسها الجلطات، فيما يحذر أطباء متخصصون منها مطالبين بالحد منها تماما.

وأوضحت استشارية التغذية والسمنة الدكتورة إيمان فكري – بحسب موقع “سكاي نيوز عربية” – أن العادة هي النوم بعد السحور مباشرة، والتي تسبب أضرارا خطيرة منها الإصابة بأمراض القلب والكبد والقولون.

وأكدت “فكري” أنه “يجب أن يظل الإنسان بعد تناول السحور مستيقظا ما بين ساعة إلى ساعتين لإعطاء الجسم فرصة لهضم الطعام، خاصة لمن يعانون من القولون العصبي؛ تجنبا لحدوث التهابات أو انتفاخ”.

وحذرت استشارية التغذية والسمنة، من تناول الأطعمة المقلية في وجبة السحور، مؤكدة أنها تسبب الانتفاخات وعسر الهضم، ومن ثم يشعر الإنسان بالانتفاخ وعدم الراحة طيلة فترة الصيام في اليوم التالي.

وفي نفس السياق، أكد استشاري الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، الدكتور ماجد عبد الغني، أن تلك العادة الخاطئة من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار.

وختم “فكري”: أن ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار يزيد من احتمالية الإصابة بالجلطات؛ لذا يفضل تناول وجبة السحور ومن ثم الانتظار ما لا يقل عن ساعتين قبل الخلود للنوم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى