أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُصدر توجيهات ويتوعد بمحاسبة المُقصرين في التقاعس عن تنفيذها

كتب: د.أسامة بدير وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برفع درجة الاستعداد القصوى من جميع قطاعات ومؤسسات الوزارة التنفيذية والرقابية وتشغيل الطوارئ ومتابعة ورصد أي تعديات على الأراضي الزراعية من قبل مديري مديريات الزراعة فى المحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي ورصد أى مخالفة في مهدها والإزالة الفورية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين، بما في ذلك إلغاء دعم الأسمدة على كامل حيازة المتعد وكذلك دعم السلع التموينية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

شدد القصير، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، على استمرار العمل بالمعامل التابعة للوزارة “المبيدات والعفن البني وصحة الحيوان” لخدمة المواطنين والمصدرين وكذلك الإدارة المركزية للحجر الزراعي ومفتشي الحجر في الموانئ والمطارات والمنافذ، لضمان عدم تأخير أى شحنات تصديرية أو الإفراج عن الواردات وفحص السلع الاستراتيجية.

أصدر وزير الزراعة، توجيهاته أيضا إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف الحملات التفتيشية على المجازر ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك والألبان ومنتجاتها والمرور كل فى نطاقه والمتابعة لضمان سلامة الغذاء ذات الأصل الحيواني حفاظا على صحة المواطنين، وبالتنسيق مع كل الأجهزة ذات الصلة.

كما وجه وزير الزراعة، المسئولين عن المنافذ باستمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية وضمان جودتها خلال فترة الأعياد، وكذلك المسئولين عن الإنذار المبكر والتغيرات المناخية بالاستمرار في رصد أي ظواهر مناخية مؤثرة وإصدار التوصيات الإرشادية للمزارعين خلال الوسائل التطبيقات المتاحة.

وأكد القصير، على مسئولي التقاوي مواصلة العمل في محطات الغربلة على مستوى الجمهورية لضمان عدم وجود قصور في توزيع التقاوي، خاصة القطن والأرز والذرة على المزارعين فى وقت مبكر وقبل بداية موسم الزراعة.

وأكمل: على مديري مديريات الزراعة متابعة بداية موسم حصاد القمح في بعض المحافظات وذلك لتسهيل إجراءات توريد المحصول إلى الشون والصوامع التابعة لوزارة التموين.

وجه وزير الزراعة، بتشكيل لجنة لتلقى الشكاوى والتنسيق مع المسئولين لحل المشاكل والاستجابة والتفاعل فورا مع شكاوى المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدا محاسبة المقصرين حال التقاعس عن تنفيذ هذه التوجيهات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى