أخبار الزراعة

نشاط مُكثف لرئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية بمحافظة دمياط

كتب: د.أسامة بدير قام الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، بمتابعه أعمال المكافحة والوقوف على الحالة العامة للزراعات ونشر الوعي وتفقد الاستعدادات الخاصة بالموسم الزراعي الصيفي بمحافظة دمياط.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

في بداية الزيارة توجه “رزق” إلى مبنى مديرية الزراعة بدمياط يرافقه مدير إدارة المكافحة بالمديرية، لتفقد معامل طفيل الترايكوجراما والتأكد من جاهزية المعامل.

وأكد رئيس مركزية مكافحة الآفات، على الدور الهام الذي تقوم به وزارة الزراعة من خلال دعم وتطوير معامل المكافحة الحيوية التابعة للوزارة وضرورة الاهتمام بسرعة تجهيز المعامل لتلبية الاحتياجات من الطفيل لزراعات القطن بالمحافظة.

فاجأ “رزق” العاملين ببعض الجمعيات الزراعية للتأكد من توفر مستلزمات الزراعة من مبيدات دودة الحشد الخريفية وسوسة النخيل الحمراء وأجهزة حقن سوسة النخيل الحمراء، مشددا على ضرورة توفرها بالجمعيات الزراعية خصوصا أن الإدارة خصصت هذه المستلزمات منذ فترة لمديرية الزراعة بمحافظة دمياط.

كما تفقد رئيس مركزية مكافحة الآفات وحدات المكافحة التابعة للإدارة المركزية بمركز دمياط ناحية السنانية وعزبه النهضة.

ثم قام “رزق” بزيارة بعض الزراعات وأشجار النخيل وناقش المزارعين للاطمئنان على أعمال المكافحة ومدى تواصل مهندسي المكافحة معهم ومدي معرفتهم بأهم الآفات الزراعية كأحد مؤشرات عمل الإدارات الزراعية ودور وزاره الزراعة في قيامها بتوفير المبيدات وأجهزة الحقن لسوسة النخيل الحمراء وعمل ندوات استرشاديه للتدريب علي تلك الأجهزة من خلال الإدارة المركزية لمكافحه الآفات، مؤكدا ضرورية المشاركة الفعالة من قبل المزارعين في مثل هذه الدورات.

كما واصل رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات المرور على بعض الحقول التي يتم فيها حصاد محصول القمح، ومناقشه بعض المزارعين في أهم مشكلات الموسم السابق لتفاديها في المواسم المقبلة.

وأوضح رزق، أن هذه الفترة من الفترات الهامة لمراجعة الإجراءات والاستعداد للزراعات الاستراتيجية (الذرة – القطن – الأرز) والمعاملات الزراعية وأعمال المكافحة التي تتم على زراعات الفاكهة والخضر حيث تتابع الإدارة ممثلة في إدارات المناطق والإدارة العامة للمكافحة مراجعة الإجراءات في مختلف المحافظات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى