اقتصاد زراعي

وزير الزراعة: الدولة تبذل قصارى جهدها لتوفير النقد الأجنبي للإفراج عن مستلزمات الأعلاف

كتب: د.أسامة بدير قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بناءا على توجيهات رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع البنك المركزي، مشيرا أنه خلال الفترة من 20ـ7ـ2023 حتى 3ـ8ـ2023 تم الإفراج عن 378 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 183 مليون دولار.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف القصير، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الإفراج شمل 282 ألف طن من الذرة بحوالي 101 مليون دولار وحوالي 96 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 73 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 9 ملايين دولار.

وتابع: ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر2022 حتى 3 أغسطس 2023 بلغ 7 ملايين طن منهم 5 ملايين طن ذرة، و2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف بإجمالي 3,3 مليار دولار.

وأوضح وزير الزراعة، على أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف يستهدف توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة، لافتا أن الدولة تبذل قصارى جهدها في توفير العملة الصعبة للإفراج عن مستلزمات الأعلاف، مؤكدا على ضرورة تحمل المستوردين والصناع مسؤوليتهم في هذه المرحلة حتى يكون لهذه الإفراجات تأثير إيجابي في ضبط الأسواق وتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى