أخبار الزراعة

وزير الزراعة يلتقي نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على هامش اجتماعات الرياض

كتب: د.أسامة بدير التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة الأردني، وبحث معه سبل تعزيز التعاون والتكامل الزراعي بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات واستنباط الأصناف وانتاج التقاوى وكذلك متابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين في مصر والاردن.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

كما التقى “القصير” بالدكتور عبيد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الهيئة ووزارة الزراعة.

خلال اللقاء، أشار “القصير” إلى بعض فرص الاستثمار في القطاع الزراعي واتاحتها للهيئة لدراستها وتنفيذها بمصر.

ومن جهته، استعرض “الزعابى” الانشطة التي تقوم بها الهيئة وأوجه التطوير المتاحة واعادة هيكلة للمشروعات ووضع معيار ومؤشرات لقياس الأداء لضمان نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها فضلا عن أهمية توجيه الاستثمارات المستقبلية للهيئة في المشروعات ذات العائد الاقتصادي الأكبر لخدمة الأمن الغذائي العربي خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة العربية.

يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية وتقوم الهيئة بتنفيذ 3 مشروعات زراعية في مصر بنسب مختلفة من راس المال.

جاء ذلك، على هامش ترأسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” والتى عقدت بالعاصمة السعودية الرياض وكذلك حضوره لاجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى