أخبار الزراعة

رئيس مركز البحوث الزراعية يُعلن إنجاز جديد لأحد معاهد المركز

كتب: د.أسامة بدير أعلن الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، عن إنجاز جديد لأحد المعاهد التابعة للمركز وهو تجديد الثقة في اعتماد معامل المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني بمعهد بحوث الصحة الحيوانية طبقا للمواصفة القياسية الدولية ايزو 17025 من خلال زيارة وفد من المجلس الوطنى للاعتماد (الأيجاك) لأقسام المعمل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ومن جهته، أكد الدكتور ممتاز شاهين، مدير المعهد، على أن هذا الإنجاز جاء بسبب الدعم اللامحدود من القيادة التنفيذية، مشيرا أنه تم تجديد الثقة لمعامل المعمل المتخصصة والنوعية – أقسام ووحدات ومعامل دولية ومرجعية – وفروعة في محافظات الشرقية والبحيرة والأقصر والفيوم والإسماعيلية من المجلس الوطنى للاعتماد (الإيجاك) طبقا للمواصفة ISO17025.

وأوضح شاهين، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن المعمل المرجعى للرقابة على الإنتاج الداجني منارة علمية بحثية تطبيقية خدمية تخدم قطاع صناعة الدواجن فى مصر والشرق الأوسط، كما يتميز بوجود معامل مرجعية عالمية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان “WOAH” لمرض أنفلونزا الطيور ومعتمد دوليا فى الأمراض الأخرى التى تصيب قطاع الدواجن.

وأكمل: المعمل على استعداد تام لدعم وتحسين وتطوير قطاع صناعة الدواجن ودعم القطاع الخاص وصغار المربين والقرى الاكثر احتياجا تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، على أن المعهد مستمر في التطوير والتحديث والتقدم والازدهار لكسب ثقة العملاء وتقديم أسرع وأفضل وأدق الخدمات للقطاع الخاص والحكومي، إضافة للخدمات المجتمعية لصغار المربين خاصة القرى الاكثر احتياجا تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وشدد شاهين، على أن مصر ستظل رائدة في مجال المختبرات المرجعية العالمية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن جميع إمكانيات المعهد وفروعه مسخرة للمنظومة البحثية التطبيقية لدعم الاقتصاد الوطني والمشاركة المجتمعية ودعم القطاع الخاص لتحقيق الأهداف الإنمائية انطلاقا من رؤية مصر 2030.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى