رأى

خاطرة لمحررة «الفلاح اليوم» بمناسبة مجاميع الثانوية العامة وكليات القمة والقاع

كتب: د.أسامة بدير بعد مرور 24 ساعة على إعلان نتيجة الثانوية 2023 بدأت الأسر المصرية التي لديها أبناء أنهت هذه المرحلة التفكير في تنسيق الكليات وترتيب الأولويات .. تدور الأحاديث داخل المنازل الآن عن المجموع الذي حصل عليه كل طالب والمفاضلة بين كليات القمة والقاع.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

رصدت محررة “الفلاح اليوم” هذه الإشكالية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وعبرت عنها في خاطرة صاغتها على حسابها الشخصي .. لخصت فيها قصة نجاح لشاب مصري جميل .. اجتهد وكافح .. فكان له ما أراد.

لم تقف الحياة عنده بعد نتيجة الثانوية العامة والمجموع الذي حصل عليه، ولا حتى الكلية التي أنهى دراسته منها بعد 4 سنوات حصل بعدها على بكالوريوس التجارة .. اختار لنفسه مجال أحبه وبذل فيه ومن أجل نجاحه كل الجهد..

الحقيقة أن كلمات الزميلة “هند” معبرة ومؤثرة ولابد أن تكون نموذج وجرس تنبيه وتحفيز لكل شاب لديه الطموح والرغبة في تحقيق المستحيل.. ولم يقف عند مجموع الثانوية العامة يبكي على اللبن المسكوب.

الفلاح اليوم” ينشر نص خاطرة زميلاتنا التي عبرت فيها بكل صدق وواقعية عن نموذج ناجح لابد أن يكون نبرسا لشباب مصر، أملا في نهضة الدولة المصرية في عهدها الجديد والجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

نص الخاطرة

بمناسبة حديث الثانوية العامة والمجاميع وكليات القمة والقاع عاوزة أقدم نموذج ناجح أنا شخصيا بعتز بيه جدا وبعتبره قدوة للشباب ..

زوج أختي الغالي أحمد حسن

خريج كلية التجارة يعني كلية الشعب مش من كليات القمة .. بدأ من الصفر، كافح واشتغل من وهو طالب واشتغل على نفسه وطورها واتعلم لغات وأتقنها والنهارده هو رئيس مجلس إدارة أكبر شركة سياحة في شرم الشيخ والغردقة ..

حقق نفسه ونجح بجهده وتعبه ودلوقتي هو وضعه الوظيفي والاجتماعي أحسن من أي دكتور أو مهندس ..

برغم أن شهادتي فيه مجروحة بس هو فعلا انسان محترم وقلبه طيب وبيعمل خير كتير وفوق كده ناجح جدا ومثال يحتذى للشباب.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى