آخر الأخبار
الرئيسية / خبر اليوم / وزير الزراعة في زيارة مفاجئة لمعهد تكنولوجيا الأغذية .. تعرف على التفاصيل

وزير الزراعة في زيارة مفاجئة لمعهد تكنولوجيا الأغذية .. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير كشف مصدر مسئول بـوزارة الزراعة عن قيام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بزيارة مفاجئة ظهر اليوم الإثنين لـمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بـمركز البحوث الزراعية، يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتورة شيرين عاصم وكيل المركز للبحوث، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز للإرشاد والتدريب، والدكتور سامي درويش وكيل المركز للإنتاج.

وأكد المصدر، لـ”الفلاح اليوم“، على وصول وزير الزراعة لـمعهد تكنولوجيا الأغذية بشكل مفاجىء في تمام الساعة حوالي 12.30 ظهرا وغادره الساعة 2.30، بعد أن تفقد المعامل المعتمدة والوحدات التجريبية بالمعهد.

وتابع المصدر، أن القصير أشاد بمخرجات معهد تكنولوجيا الأغذية وبجهود الباحثين المتميزة التي تصب في أمن وسلامة أغذية ملايين المصريين.

وأردف المصدر، أن وزير الزراعة طالب بمزيد من الجهود من أجل تحقيق نجاحات أكثر وأن يتم تعظيم مخرجات المعهد ليعود ذلك بشكل مباشر على الدولة المصرية، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من تلك المعامل والتعاون مع الجهات التي تتلقى خدماتها مثل هيئة سلامة الأغذية، ووزارة التموين ومشروع الوجبة المدرسية وغيرها.

وأوضح المصدر، أن وزير الزراعة أثناء زيارته المفاجئة لمختلف المعامل المعتمدة والوحدات التجريبية بالمعهد أدار نقاشا مع الباحثين حثهم فيه على ضرورة ربط البحوث العلمية ونتائجها بالواقع التطبيقي وتحقيق أعلى استفادة ممكنة من تلك البحوث، مؤكدا على الدور الهام والحيوي للمعهد فيما يخص تنمية الصادرات الزراعية وسلامة الغذاء.

وأضاف المصدر، أن وزير الزراعة تفقد أيضا مصنع الصويا، ومصنع المربات، وأثنى على الجهود المبذولة مطالبا بالمزيد من أجل مساهمة الباحثين في سد الفجوة الغذائية التي يعاني منها المجتمع.

وكشف المصدر، عن مطالبة وزير الزراعة بضرورة توفير كافة الإمكانات اللازمة لمزيد من تحقيق النجاحات وأن يكون لمعهد بحجم معهد تكنولوجيا الأغذية يحمل اسم تكنولوجيا الأغذية ويملك تلك الخبرات البحثية المتميزة صدى أكبر في المجتمع والدولة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *