آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير التموين يؤكد “طباعة السعر علي السلع الغذائية أمر حتمي”

وزير التموين يؤكد “طباعة السعر علي السلع الغذائية أمر حتمي”

د.على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

كتب: ناصر الجزار شدد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على إن طباعة السعر على المنتجات وعلى رأسها السلع الغذائية حتمية، والقرار يهدف إلى وضع السعر على أى منتج فى أى مكان غير قابل للكشط أمام أى مواطن، والحد من معدلات التضخم بطريقة علمية ومفيدة للجميع، وسيتم تطبيق هذا الأمر اعتباراً من يناير المقبل.

وأضاف المصيلحى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم” عبر قناة ON E، إنه يجوز للتجار بيع المنتجات بأسعار أقل من السعر المطبوع على السلعة، لكن لا يجوز لهم البيع بسعر أعلى، وستوجد قائمة بأسعار كل السلع لدى البقال التموينى اعتبارا من 1 يناير 2018.

وتابع، أن هناك خطة طموحة جداً لإنشاء أماكن للأسواق المجمعة والتخزين الإستراتيجى والتعبئة والتغليف على مستوى كل محافظة، لأن التجارة الداخلية تعانى من العشوائية ولاسيما فى الخضروات والفواكه، كاشفا عن أن الخضروات والفواكه لن تشهد وضع سعر عليها مثل السلع الغذائية الأخرى حتى يتم تنظيمها.

وأشار المصيلحى، أن القرار يهدف أيضاً إلى أن يتعامل المصنع أو المستورد بالفواتير، التى سيكون فيها سعر المصنع والسعر المقترح للمستهلك، كما أن الفواتير ستكون دالة على مصدر السلع ومواصفاتها.

وأوضح وزير التموين، أن السفير الفرنسى وبعض الشركات الفرنسية ناقش معه الأمر المتعلق بتسعير السلع، مشددا على أن أى سلعة لن يكون عليها السعر سواء مطبوع أو عبر ورقة خارجية “تيكت” أو غير واضح سيعرض نفسه للمساءلة القضائية، كما أن أى “بقال أو سوبر ماركت أو موزع أو جملة أو مصنع أو مستورد” لا يملك الأوراق الدالة على مصدر السلعة والأسعار التى قام بشراء منتجاته بها، فتعد مخالفة تستوجب العقاب، وسيتم مصادرة المنتج وإحالة إلى القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *