آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / نقيب الفلاحين: طلب الرئيس من مزارعي القمح سينفذ حرفياً

نقيب الفلاحين: طلب الرئيس من مزارعي القمح سينفذ حرفياً

كتب: أسامة بدير قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، ان دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للفلاحين في مصر بشأن عدم تخزين الأقماح المحلية في بيوتهم أكثر من احتياجتهم المنزلية ستنفذ حرفيا، لافتا إلى تقليل الكميات التي سيحتفظون بها واجب وطني وديني وانساني في ظل  الازمة الحالية لانتشار فيروس كورونا.

وأضاف أبوصدام، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الأربعاء، أن دعوة الرئيس لمزارعي القمح بتقليل الكميات المخزنة في بيوتهم تأتي بعد اغلاق العديد من منافذ الاستيراد والتخوف من طول فترة ارتباك اسواق التصدير والاستيراد.

وأكد ان تخزين منتحات اكثر من الاحتياجات في اوقات الازمات يمثل جريمة احتكار واستغلال مرفوضه دينيا وانسانيا ويعاقب عليها القانون، مشيرا ان اسعار توريد الأقماح هذا العام اعلي من الاسعار العالمية، لافتا ان الأقماح التي تشتريها الدولة تعود علي للفلاحين مرة اخري في صورة رغيف الخبز المدعم وفي صورة مكرونة.

واوضح عبدالرحمن ان الرئيس عبدالفتاح السيسي حث في خطابه علي عدم استغلال الازمة في البناء على الاراضي الزراعية، داعيا كل الفلاحين بأن يكونوا علي قدر الحدث وان يضربوا اروع الامثلة في هذه الازمة التي لا يعرف مداها إلا الله.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تطمح في الحصول علي 3.5 مليون طن من الاقماح المحلية خلال هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *