آخر الأخبار
الرئيسية / رأى / مصر بتتغير..

مصر بتتغير..

أ.د/أيمن عبدالعال

بقلم: أ.د/أيمن عبدالعال

رئيس قطاع الإنتاج السابق بوزارة الزراعة والأستاذ بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية

مع إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الـ6 سنوات الماضية وفي كل يوم في طريقي الي العمل صباحا أري تغيير واحس بشئ جديد تظهر ملامحه في الافق، وخصوصا مع التنسيق والتجميل في الطرق من رصف وتزيين وانشاء كباري في كل مكان به اختناقات تسبب الزحام ولعلها فاتحة خير وانفراجة علي مصر للخروج من كل ازمات العهود السابقة والتي بدأ الرئيس السيسي في التعامل معها بكل حسم والتي تتمثل في الآتي:

اولا: حفر قناة السويس الجديدة والتي تم تنفيذها خلال عام واحد بادارة مصرية وتمويل شعبي تخطي 60 مليار جنيه تم جمعها خلال أسبوع بحب وتأييد شعبي حافل.

ثانيا: انشاء مليون وحدة اسكان اجتماعي ومبادرة الرئيس لتخطي هذا الرقم بأن ياخد اي مواطن وحدة سكنية يحتاجها ونجحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في ذلك.

ثالثا: استصلاح وزراعة مليون ونصف فدان والتي بدات شركة الريف المصري الجديد توزيعها علي الشباب وصغار المزارعين والمستثمرين والتي تم بالفعل زراعة ما يتخطي نصف مليون فدان منها وجاري استكمال البنية التحتية من طرق وكهرباء في باقي المساحات لزراعتها.

رابعا: مبادرة الرئيس للقضاء على فيرس سي 100 مليون صحة والتي نجحت وزارة الصحة والسكان في تشخيص وعلاج ملايين المرضي من المصابين بالفيروس.

خامسا: انشاء الطرق والكباري والذي نراه جميعا واضحا جليا في كل أنحاء المعمورة لأنه لا يوجد تنمية حقيقية بدون مرافق وأولها جودة الطرق وحماية المواطنين من أخطار حوادث الطرق.

سادسا: النقل والمواصلات ولعل صفقات شراء قطارات جديدة والتوسع في خطوط المترو الجديدة انجاز بكل المقاييس نلمسه في حياتنا اليومية التي كانت قد اقتربت من التوقف.

سابعا: تأمين غذاء الشعب خلال الفترة السابقة بتوفير اللحوم الحمراء والدواجن والألبان والأسماك بمشاركة وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية في كل انحاء مصر وتوفير الغذاء من المشروعات المقامة علي ارض مصر مثل بركة غليون للاسماك ومشروع الصوب الزراعية لتوفير الخضروات الطازجة.

ثامنا: إدارة أزمة كورونا والتي نجحت مصر وحكومتها في التعامل معها باتباع الإجراءات الاحترازية وتحمل الاقتصاد المصري تبعات هذه الجائحة وكانت بمثابة اختبار كبير لقوته والتي تدل علي تنمية حقيقية.

حفظ الله مصر وشعبها تحت ظل قيادتها الرشيدة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي له منا كل التقدير والتحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *