آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / فوائد ثمار «الكرز الأحمر» الصحية والعلاجية

فوائد ثمار «الكرز الأحمر» الصحية والعلاجية

ثمار الكرز

كتبت: إيمان خميس يحتوي الكرز على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية، ففي دراسة وجد بأن المكونات الغذائية الموجودة في كوب صغير من عصير الكرز تماثل تلك الموجودة في 23 حصة من الفواكه والخضروات. ووجدت الدراسة أنه توجد بداخل 250 ملغرام من عصير الكرز مواد مضادة للأكسدة أكثر من تلك الموجودة في خمس حصص غذائية من البازلاء أو الطماطة أو البطيخ أو الجزر أو الموز.

وأن تناول ثمار الكرز يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وإن الفواكه حمراء اللون ومن ضمنها الكرز وبعض أنواع التفاح، تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ولها فوائد صحية كثيرة.

كما أنه يخفّف آلام المفاصل المتعلقة بالروماتيزم والنقرس، ويخفف من أعراض الصداع، ويحسن من الحالة النفسية، وأن شرب عصير الكرز الحامض يومياً يمكن أن يساعد في محاربة الأرق، وأشارت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول فواكه الكرز الأحمر والحامض أفضل بكثير من تناول الأسبرين لتخفيف آلام التهابات الحلق والأذن والأطراف.

ويعتبر الكرز من المواد الغذائية التي تساعد في تطهير كامل للجسم، خاصة بالنسبة الكبد والكلى، والاستهلاك العادي للكرز الاحمر أو عصيره يساعد في طرد السموم بشكل جيد، مما يساعد في أداء أفضل لمختلف اجهزة الجسم.

كما يساعد الكرز في السيطرة على مستويات حامض اليوريك في الدم والتي تحول دون حدوث التهاب في أجزاء الجسم وخاصة المفاصل.

وكشف العلماء على أن الاستهلاك المنتظم للكرز الاحمر يساهم في محاربة الأمراض السرطانية لاحتوائه على نسبة عالية من بيتا كاروتين بالإضافة إلى المركبات المقاومة للتأكسد المساهمة في الوقاية من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

ويساعد الكرز في الحد من خطر الاصابه بمرض السكري لاحتوائه على الانثوسيانين الذي يساعد في انتاج الانسولين.

ونظراً لاحتواء الكرز على فيتامين (أ) الذي يعتبر كمضاد للجراثيم ويساعد في التخلص من مشاكل الجلد مثل حب الشباب وجميع مشاكل الجلد الأخرى يمكن علاجها عن طريق استهلاك الكرز الأحمر بشكل يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *