آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «عبدالمؤمن» يُشدد على أن لجنة فحص الإنتاج العلمي الجديدة بمعهد أمراض النباتات ليست اوكازيون للترقيات

«عبدالمؤمن» يُشدد على أن لجنة فحص الإنتاج العلمي الجديدة بمعهد أمراض النباتات ليست اوكازيون للترقيات

كتب: أسامة بدير شدد الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة الأسبق ورئيس اللجنة العلمية لفحص الانتاج العلمى بـمعهد بحوث أمراض النباتات، على أن اللجنة الجديدة ليست اوكازيون للترقيات، مؤكدا على أنه لا مجال لمجاملة أحد على حساب اخر.

وأضاف عبدالمؤمن، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، على أن الحق والعدل فقط هما ميزان الحكم على جودة البحوث العلمية المقدمة من الباحثين إلى اللجنة بغية الترقية العلمية.

ولفت رئيس اللجنة العلمية بـمعهد أمراض النباتات، إلى أنه لا تهاون مع مقصر أو متساهل بحق القواعد العلمية المعمول بها، مشيرا إلى تطبيق مبدأ الشفافية والحوكمة الرشيدة فى تحكيم البحوث بغض النظر عن أصحابها.

كان الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، قد أصدر القرار رقم 7180 فى 10 ديسمبر الجارى، بشأن تشكيل اللجنة العلمية الدائمة لفحص الإنتاج العلمى لـمعهد بحوث أمراض النباتات، برئاسة الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة الأسبق، والدكتور أشرف السيد خليل مدير معهد أمراض النباتات مقررا، وعضوية نحو 17 أستاذا من المعهد وكليات الزراعة بالجامعات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *