آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / رئيس الإدارة المركزية للبساتين يتهم اللوبى الصهيونى بافتعال أزمة الفراولة المصرية فى أمريكا

رئيس الإدارة المركزية للبساتين يتهم اللوبى الصهيونى بافتعال أزمة الفراولة المصرية فى أمريكا

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير قال المهندس محمود فوزى رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية‏ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن مصر تصدر نوع واحد من شتلات الخضر وهو الفراولة وتزرع أكثر من 20 ألف

الحرب على الفراولة المصرية

فدان منها، تحت إشراف اللجنة العليا للفراولة وهى مكونة من عدة جهات بحثية برئاسته، مشيرا إلى زراعة هذه المساحة من محصول الفراولة فى محافظات القليوبية والشرقية والبحيرة والنوبارية والاسماعيلية.

وأوضح فوزى، أن ثمار الفراولة تصدر طازجة أو مبردة للدول العربية والأوروبية وأمريكا وفق شروط الحجر الزراعى لتلك الدول أى أنها لا تدخل إلى أى دولة، إلا بعد قياس الأثر المتبقي للمبيدات فيها، ومطابقتها للمواصفات وشروط الدول المصدرة لها.

وشدد فوزى، على أن طرح ثمار الفراولة فى أى سوق دولى يعنى أنها اجتازت اختبارات القبول والسماح لها بالدخول إلى تلك الأسواق.

وكشف فوزى، عن حقيقة هامة للغاية قائلا: “أن أهم الدول المنافسة لمصر في مجال زراعة وتصدير الفراولة هى إسرائيل واللوبى الصهيونى المسيطر على رأس المال الامريكى لا يروق له تقدم مصر، من حيث زيادة الإنتاجية وجودتها وعرضها فى الأسواق الأمريكية بأسعار تنافسية، لذلك فالحرب الإعلامية الأمريكية على الفراولة المصرية هى مسألة طبيعية ومتوقعة في ظل تقدم ونجاح  مصرى لا بديل عن تحقيقه شاء من شاء وأبى من أبى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *