آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / رئيس مركز البحوث الزراعية يعلن محاور «الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي»

رئيس مركز البحوث الزراعية يعلن محاور «الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي»

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن “الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي” والذي يعقد بمصر أكتوبر المقبل، سيناقش حزمة من الموضوعات الهامة التى تخص واقع ومستقبل الزراعة فى أفريقيا.

وأشار سليمان، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، على هامش مؤتمر تدشين الموقع الإلكتروني والإعلان عن استضافة مصر للأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي، أن “الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي” يتضمن مناقشة ثلاثة محاور أساسية، الأول محور العلوم والابتكارات من أجل تحقيق متطلبات المستقبل ويشمل الزراعة في أفريقيا ـ سلاسل القيمة المرنة للمناخ ـ نظم غذاء زراعية تراعى الشباب).

وتابع مركز البحوث الزراعية، المحور الثاني المؤسسات من أجل تحسين تقديم الخدمة ويتضمن القدرات من اجل الابتكار ـ الابتكار للتأثير في الشراكات ـ الاستثمارات الزراعية، والمحور الثالث نظم المعرفة والتأثير على الناس ويشمل الزراعة الرقمية ـ السياسات والحوافز ـ التوسع في الابتكارات.

يذكر أن مصر سوف تستضيف “الأسبوع العلمي الزراعي الأفريقي“، 8 أكتوبر 2019 بالتنسيق مع منتدى الأبحاث الزراعية في أفريقيا «فارا» وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها الأسبوع العلمي في منطقة شمال أفريقيا وبذلك فانه يفتح مجالا جديدا لمشاركة مصر في تشكيل الزراعة ونظم الغذاء في القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *