أخبار بلدنا

“الزراعة” تستعد لانطلاق أول معرض زهور الخريف بحديقة المتحف الزراعي بمشاركة 170 عارضاً

كتب: أسامة بدير بدأت الأجهزة التنفيذية بـوزارة الزراعة العمل على تأهيل حديقة المتحف الزراعى التي تبلغ مساحتها نحو 9 أفدنة لاستقبال العارضين ومنتجاتهم تمهيدا لافتتاح النسخة الأولى من معرض زهور الخريف، المقرر انطلاقه يوم السبت 9 نوفمبر الجاري.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض لمدة 45 يوما، بمشاركة 170 عارضا وشركة من أكبر الأسماء المتخصصة في مجال صناعة زهور القطف ونباتات الزينة.

شملت الاستعدادات عمليات رصف الطرق الداخلية بالحديقة، ووضع اللافتات التوجيهية، لتسهيل التجول داخل المعرض، بالإضافة لإعداد أماكن انتظار الزوار وتحديد أماكن الدخول والخروج منعا للتكدس، بالإضافة لبناء الأجنحة التي سيتم عرض المنتجات بها.

وأكد الدكتور السعدى بدوي مستشار وزير الزراعة للحدائق وأستاذ النباتات بجامعة القاهرة، أن العمل يسير بوتيرة منتظمة وسريعة لتجهيز حديقة المتحف لاستقبال فعاليات معرض زهور الخريف، مشيرا أن التوسع فى تنظيم معارض نباتات الزينة والزهور يأتي ضمن استراتيجية وزارة الزراعة لتطوير منظومة إنتاج الزهور ونباتات الزينة، واستغلال ما تملكه مصر من مقومات زراعية تُمكنها من فتح أسواق تصديرية جديدة ومضاعفة حجم العائد من صادرات هذا القطاع.

ومن جانبه، أكد المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية والمشرف على المتحف الزراعي، أن وجود معرض زهور الخريف بـالمتحف الزراعي يعد فرصة حقيقية للزوار للتعرف على تاريخ الزراعة المصرية ونشأتها وتطورها، بالإضافة لمشاهدة عدد من الأشجار والنباتات النادرة، داخل المتحف.

وأضاف عطا، أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطة لتطويره لاستعادة مكانته التراثية والثقافية وجذب المواطنين لزيارته وكذلك السائحين، باعتباره ثاني أهم متحف زراعي على مستوى العالم، ويسبقه فقط المتحف الزراعي بالمجر.

يذكر أن المعرض سيشهد عددا من الندوات والحلقات النقاشية على مدار فترة انعقاده لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة، وكذلك آليات فتح أسواق تصديرية جديدة، يشارك فيها عدد من المتخصصين والمستثمرين والمسئولين، لعرض كافة الأطروحات والخروج بحلول تساهم في التوسع وتصدير نباتات وزهور الزينة بما يتناسب مع المناخ الطبيعي الذي تمتلكه مصر والملائم لزراعة الزهور طوال العام.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى