أخبار الزراعة

رئيس مركز البحوث الزراعية يبحث مع رئيس جامعة المجر الزراعية توفير منح دراسية للباحثين

كتب: أسامة بدير استقبل الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وفدا من جامعة المجر للزراعة وعلوم الحياة برئاسة رئيس الجامعة، لبحث تعزيز التعاون في مجال البحوث العلمية التطبيقية.

وقال سليمان، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه بحث مع الوفد المجري سبل تعزيز التعاون في مجال علوم تكنولوجيا الأغذية وسلامة الغذاء والتصنيع الغذائي والقيمة المضافة وحفظ وتعبئة الأغذية.

استعرض رئيس مركز البحوث الزراعية، خلال اللقاء إمكانيات مصر في مجال البحث العلمي الزراعي، مشيرا إلى امتلاك مصر أهم وأقدم مركزين في المنطقة وهما مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء.

وأضاف سليمان، أنه بحث مع رئيس جامعة المجر التبادل العلمى من خلال توفير منح دراسية للباحثين بالمركز للحصول على الماجستير والدكتوراه من الجامعات المجرية.

حضر اللقاء اللقاء الدكتور شاكر عرفات – مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، الدكتورة هند عبداللاه – مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، الدكتور حاتم إبراهيم – رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي – والدكتور أحمد عضام – رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي.

وقام وفد جامعة المجر للزراعة وعلوم الحياة بزيارة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات في الأغذية، للتعرف على إمكانيات المعمل وما لديه من معامل معتمدة عالية الكفاءة لمراقبة جودة وسلامة الأغذية سواء للتصدير أو السوق المحلي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى