أخبار الزراعة

مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية يُعلن ختام أعمال القافلة البيطرية المجانية بمحافظة شمال سيناء

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور مصطفى سعيد فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، انتهاء أعمال القافلة الطبية البيطرية المجانية التي تمت بمحافظة شمال سييناء وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار فاصل، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أن أنشطة القافلة البيطرية المجانية بمحافظة شمال سييناء تأتى بالتزامن مع احتفال المحافظة بعيدها القومي الـ41، فضلا عن تقديم الخدمات البيطرية المجانية لصغار المربين خاصة في المحافظات الحدودية.

وأردف مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن القافلة قامت بالفحص الطبى الشامل لعدد 1000 بعير من الجمال المشاركة فى مهرجان سباق الهجن والذى عقد خلال الفترة من 26 – 27 أبريل الجاري.

وتابع: تم إعطاء العلاجات اللازمة للجمال المصابة بالمجان، وتقديم الكشف والعلاج المجانى لعدد 227 ناقة وجمل للمربين بمدينة العريش والقرى التابعة لها.

وأوضح مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أنه تم عمل عدد 7 عمليات جراحية في الأرجل، وإعطاء أدوية لعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية بالمجان لجميع الجمال التى تم فحصها والتى بلغ عددها 1227 ناقة وجمل، كما تم عمل 3 ندوات إرشادية للمربين والأطباء البيطريين العاملين بمحافظة شمال سيناء على هامش أيام القافلة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى