أخبار الزراعة

رئيس مركزية مكافحة الآفات يشدد على تكثيف المرور الميداني لحل مشاكل المزارعين بالإسماعيلية

كتب: محمد فؤاد شدد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، على تكثيف المرور الميداني لحل مشاكل المزارعين على أرض الواقع وإيجاد حلول ملائمة لها والتوعية بخطورة أي آفات وكيفية التصدي لها واستخدام المبيدات المعتمدة من وزارة الزراعة.

جاء ذلك خلال تفقد “رزق” حالة المحاصيل المزروعة بمحافظة الإسماعيلية يرافقه كل من: المهندس عفيفي محمد – مدير عام منطقة القناة وسيناء للمكافحة، المهندس نبيل مليكه – مدير عام إدارة البساتين، ومهندسي المكافحة والبساتين.

وتفقد “رزق” حقول القمح  وزراعات الذرة وتم التنبيه بسرعة العلاج بالمبيدات الموصى بها حال ظهور أية إصابات فى تلك المحاصيل، والاطمئنان على تواجد المبيدات وضرورة تدوير الكميات بين المراكز المختلفة طبقا للاحتياج.

وأشار “رزق” أن تلك الزراعات خالية من أي إصابة أو مظاهر الإصابة بأية حشرات، وتحسن الحالة العامة للمحاصيل، مؤكدا على أهمية وصول التوصيات الإرشادية للمزارعين في الوقت المناسب.

وأوصى رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية، بضرورة زيادة تكثيف المرور الميداني ومتابعة زراعات الخضر (فلفل وباذنجان وطماطم والكنتالوب) والمرور على حدائق الفاكهة للتأكد من وجود علامات وأماكن مصائد ذبابتي الفاكهة والخوخ.

وتم خلال الزيارة المرور على زراعات المانجو وبفحص حالة الأشجار تبين انخفاض نسبة الاصابة بالعفن الهبابي والبياض الدقيقي ولفحة الأزهار.

واجتمع رئيس مركزية مكافحة الآفات مع المهندس علي غنيم مدير عام الشئون الزراعية لبحث خطة المكافحة بالمحافظة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى