آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / دراسة: قضاء بعض الوقت في مناطق خضراء يحميك من الأمراض

دراسة: قضاء بعض الوقت في مناطق خضراء يحميك من الأمراض

كتبت: إيمان خميس كشفت دراسة علمية أن قضاء بعض الوقت خارج المنزل في المساحات الخضراء “أمر جيد بالنسبة لك”، حيث تقول الدراسة إن القيام بذلك يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والإجهاد.

وحلل متخصصون بيانات ما يقرب من 300 مليون شخص كجزء من مراجعة الدراسات الموجودة بخصوص الفوائد الطبيعية المفترضة، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويأمل الباحثون في أن يدفع الاكتشاف، الذي استغرق سنوات من البحث، الأطباء إلى التوصية بأن يقضي المرضى مزيدا من الوقت في المساحات الخضراء.

ودرس علماء من جامعة “إيست أنجليا” البريطانية بيانات من 20 دولة، كما قيموا تأثير الطبيعة على الناس في أستراليا وأوروبا واليابان.

وتم تعريف المساحات الخضراء على أنها أرض مفتوحة مع نباتات طبيعية بالإضافة إلى مساحات خضراء حضرية، مثل المنتزهات والخضرة في الشوارع.

وقارن الفريق بين صحة الأشخاص الذين لا يملكون إلا القليل من المساحات الخضراء، وصولاً إلى الأشخاص الذين يتواجدون في هذه الأماكن بصورة كبيرة.

وكشفوا عن مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية من قضاء الوقت في المساحات الخضراء الطبيعية أو بالقرب منها.

ووقال كويمهي توشيج بينيت، طالب دكتوراه وصاحب الدراسة، إنهم غير متأكدين من الأسباب التي أدت إلى وجود تلك الفوائد.

وأضاف: “قضاء الوقت في الطبيعة يجعلنا نشعر بأننا أكثر صحة، ولكن حتى الآن سبب هذا التأثير غير مفهوم تمام”.

والنتيجة كانت أن هذا الفعل يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والوفاة المبكرة ويزيد من مدة النوم، كما أن ذلك يساعد في خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والإجهاد.

ويعتقد الباحثون أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من المساحات الخضراء لديهم المزيد من الفرص للنشاط البدني والتنشئة الاجتماعية، ويقولون إن التعرض لمجموعة متنوعة من البكتيريا الموجودة في المناطق الطبيعية يمكن أن يعزز الجهاز المناعي ويقلل الالتهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *