صحة

خبراء تغذية يحذرون من الإفراط في تناول قطع الدجاج المقلية والبيتزا والبرجر

كتبت: إيمان خميس أوصى عدد من خبراء التغذية بتجنب استهلاك 4 أطعمة بشكل مفرط حيث إنها تؤثر على الصحة العقلية مباشرة، ومنها الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، مثل قطع الدجاج المقلية والبيتزا والبرجر، فكل هذه الأطعمة تعمل على تراجع إنتاج هرمون السيروتونين، والذي يعد أحد هرمونات السعادة.

وأضاف الخبراء بحسب ما جاء بشبكة أخبار سكاي نيوز، يزداد الشعور بالاكتئاب بسبب تراجع إنتاج هرمون السيروتونين في جسم الإنسان، مما يجعل بعض الأشخاص عرضة للإصابة بالأمراض النفسية والعقلية، لذلك ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الصحية التي تعزز الشعور بالسعادة.

وتابع الخبراء، كما أن الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المعالج، مثل المخبوزات والحلويات والعديد من العصائر الجاهزة، تصيب الجسم بالإرهاق والخمول، ومن ثم الشعور بالإكتئاب، ويحصل هذا التأثير من خلال عدم توازن السكر مع المادة الكيميائية الموجودة في دماغ الإنسان، لذلك ينصح الأطباء بتقليل استخدام السكر وتجنب تناول المشروبات الغازية وبعض الحلويات والأطعمة التي تحتوي على محليات صناعية.

وأوضحوا أن الأطعمة الجاهزة والمعالجة تؤثر على هرمون السيروتونين أيضا، ومن ثم تزيد من خطر الإصابة ببعض الإضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر والإكتئاب، كما تزيد من التهابات الجهاز الهضمي، ومنها نقانق الهوت دوج ولحم البيكون.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى