ملفات ساخنة

بكري: رغيف الخبز كان يُكلف الدولة 60 قرشاً وأصبح 90 قرشاً

كتب: ناصر الجزار قال النائب والإعلامي مصطفى بكري، «نمر بظروف صعبة.. كان الله في عون الشعب وفي عون القيادة السياسية التي لا يقل قلقها عن قلق المواطن بسبب الأزمة»، لافتا أن مصر دولة مستوردة للبترول والقمح والذرة وزيت الطعام والعديد من الاحتياجات الأخرى، متسائلا: عن كيفية توفير العملة الصعبة للاستيراد أمام تصاعد الأزمة الاقتصادية.

وأشار بكري خلال برنامجه «حقائق وأسرار» عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الجمعة، أن الدولة تقدمت بطلب للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي وأن المفاوضات لا تزال جارية، موضحا أن الصندوق يجمع حاليا معلومات عن أحوال الاقتصاد المصري وآفاقه المستقبلية.

ولفت النائب والإعلامي، إن الأزمة الاقتصادية الراهنة أشد قسوة من الأزمة التي ضربت العالم عام 2008، مشيرا أن أزمة 2008 صنعت طوابير طويلة للحصول على الخبز وأسطوانات البوتاجاز، مؤكدا أن الأمر نفسه كان سائدا في دول أخرى مثل ألمانيا وبريطانيا.

وتابع: أن الأزمة الحالية أدت إلى ارتفاع أسعار الزيت والذرة بنسبة 60%، وأن رغيف الخبز كان يُكلف الدولة 60 قرشا مقابل بيعه بخمسة قروش، فيما أصبح الرغيف يُكلف الدولة 90 قرشا دون مساس بسعر البيع للمواطن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ايوه الكل بيقول مفيش غير رغيف العيش هو اللي قاعد الله يرضي عنكم كفايه حالنا وقف والحاله لايعلمها الا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى