آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «بحوث الإرشاد الزراعي» بكفر الشيخ ينظم دورة تدريبية عن «مهارات القيادة واستراتيجية اتخاذ القرار» 

«بحوث الإرشاد الزراعي» بكفر الشيخ ينظم دورة تدريبية عن «مهارات القيادة واستراتيجية اتخاذ القرار» 

د.حسان حجازى، أثناء إلقاء محاضرته فى الدورة التدريبية

كتبت: ياسمين محمود أفتتحت أمس الأحد فعاليات الدورة التدريبية “مهارات القيادة واستراتيجية اتخاذ القرار” التي ينظمها معهد بحوث الإرشاد الزراعى فرع سخا بـمحافظة كفر الشيخ، خلال الفترة من 28 يناير الجارى وحتى 2 فبراير 2018م.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد أبوشادي، مدير محطة البحوث الزراعية بسخا التابعة لـمركز البحوث الزراعية، على أهمية الدورة بالنسبة لشباب الباحثين لما ينتظرهم من مستقبل واعد فى تولى المناصب القيادية فى وزارة الزراعة والقطاعات التابعة لها أو المراكز البحثية.

وأشار أبوشادى، إلى أن الدورة توفر المقومات اللازمة لتأهيل كوادر قيادية شابة قادرة على التعامل مع المعطيات الملحة للزراعة المصرية وحاجة المزارع وفقا لإمكانات وقدرات الدولة وفى إطار استراتيجية التنمية الزراعية 2030.

وتضمن اليوم الأول موضوع المفاهيم الخاصة بـالقيادة، حيث قام الدكتور حسان محمد النبوي حجازي، باحث أول بقسم بحوث المجتمع الريفي، بتقديم عرض مفصل عن مفهوم القيادة والقائد، وبعض الاتجاهات النظرية التي تناولتها، وأهم السمات التي يجب أن يتحلى بها القادة، والمهارات الواجب توافرها فيهم، كما تناول بعض النصائح لمن يريد أن يصبح قائداً ناجحاً؛ وقد اعتمد في إدارته للفاعلية التدريبية على الأساليب النقاشية والعصف الذهني للمتدربين للوصول إلى فهم مشترك يحقق الفائدة المرجوة من موضوع التدريب.

بينما تناولت الدكتورة رحاب مختار، باحث بقسم بحوث المجتمع الريفي؛ أهمية القادة الريفيين في العمل الإرشادي الزراعي، وأنواع القادة في مجال الارشاد الزراعي، وخطوات تنمية القيادة الريفية.

د.رحاب مختار، أثناء إلقاء المحاضرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *