بورصة الأخبار

“الزراعة” تستعد لانطلاق مشروع المليون رأس ماشية

وزير الزراعة يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية لمشروع المليون رأس ماشية

كتب: ناصر الجزار ترأس الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إجتماع اللجنة التنسيقية الخاصة بالإشراف على استيراد المليون رأس ماشية من الخارج، للاتفاق على كافة المعدات والمهمات اللازمة لتنفيذ المشروع.

 وكلف فايد، أعضاء اللجنة بزيارة المزارع الخاصة بمصر الخير، والخاصة بتربية وتسمين العجول وتحديد التكليفات الخاصة بمهام اللجان التي ستشرف على عمليات شراء الحيوانات من الخارج.

 وأكد وزير الزراعة، على ضرورة التفرقة في المعاملة بين حيوانات التسمين والحلاب، مع امكانية عمل محاجر حدودية أو مناطق حرة للحيوانات في شرق التفريعة والمنطقة الجنوبية، وتطبيق كافة القواعد من حيث الأوزان والأختام، كما يتم الأخذ بمبدأ تقييم الحيوانات بيطرياً في مصر بدون لجان تسفير، مع تطبيق القواعد البيطرية المعمول بها، كذلك تطبيق القواعد الحالية بالنسبة لحيوانات اللبن مع مراجعة قائمة التحاليل المطلوبة.

وشدد فايد على ضرورة الانتهاء من وضع جدول زمني في أسرع وقت ممكن، يشمل تجهيز المحطات، وتدريب المرشحين للعمل بالمشروع، وتجهيز علائق التسمين بعد زيارة المزارع الخاصة بالحيوانات.

هذا، وحضر الاجتماع الدكتور هاني جادو مستشار الوزير لشئون الانتاج الحيواني، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والدكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمهندس مصطفى الصياد رئيس قطاع استصلاح الأراضي، والدكتور أحمد أبو اليزيد المشرف على قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، فضلاً عن ممثلي هيئة الرقابة الإدارية، ومؤسسة مصر الخير.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى