آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / “الفلاح اليوم” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الزراعة بمجلس إدارة مركز البحوث الزراعية

“الفلاح اليوم” يكشف تفاصيل اجتماع وزير الزراعة بمجلس إدارة مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير شدد السيد محمد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة استغلال كل مساحة من الأرض الزراعية موجودة بمحطات البحوث الزراعية وكذا الصوب الزراعية، لافتا أنه حال عدم إمكانية الاستغلال فى الزراعة يمكن التأجير للقطاع الخاص بهدف زيادة موارد الوزارة.

وطالب القصير، خلال رئاسته لأول اجتماع له صباح اليوم الأحد، لمجلس إدارة مركز البحوث الزراعية، بضرورة بذل أقصى الجهود من أجل العمل على نهضة القطاع الزراعى وزيادة الإنتاجية الزراعية ما يساهم فى سد الفجوة الغذائية، فضلا عن زيادة الصادرات الزراعية والعمل على فتح أسواق جديدة ما يعظم من قيمة المحاصيل الزراعية المصرية وتحسن حالة الاقتصاد الوطنى.

وأكد الوزير، على البعد عن كل أشكال الروتين الذى يؤدى إلى إفشال أى منظومة عمل خاصة وأن هناك تكليفات رئاسية غاية فى الأهمية على نهضة الزراعة المصرية والاستفادة من كل الامكانات والموارد المتاحة بالوزارة وجميع القطاعات التابعة لها.

ودعا القصير، إلى ضرورة أن يكافح الجميع والعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الإنجازات المنشودة فى ظل التوجهات الرئاسية التى تطالب ببذل أقصى الجهود لتحقيق انطلاقة قوية للقطاع الزراعى وفى القلب منه الفلاح وحل مشاكله على أرض الواقع.

هذا، وتم عرض انجازات مركز البحوث الزراعية خلال عام 2019.

أهم القرارات التى تم اتخاذها فى اجتماع اليوم:

ـ الموافقة على منح (45) اللقب العلمى لوظيفة رئيس بحوث.

ـ الموافقة على منح (47) اللقب العلمى لوظيفة باحث أول.

ـ عدم ترقية عدد (1) إلى رئيس بحوث، وعدد (2) إلى باحث أول.

ـ الموافقة على تعيين (214) فى وظيفة باحث، وفقا لمعيار أقدمية الحصول على الدرجة العلمية بعد دمج القائمتين السابقتين فى قائمة واحدة حتى 28ـ2ـ2018.

ـ عدم تعيين عدد (6) فى درجة باحث حاصلين على أجازات دراسية ورعاية طفل بالداخل.

يذكر أن اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية برئاسة السيد محمد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وبحضور جميع مديرى معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية، استغرق نحو 75 دقيقة حيث بدأ فى تمام الساعة الـ10 صباح اليوم، وانتهى حوالى الساعة 11.15 صباحا.

3 تعليقات

  1. د منير فوده

    اشكرك د اسامه علي النصائح المهمه التي ذكرتها وهناك نصائح كثيره جدا اتمني ان يقوم الوزير برعاية مؤتمر لمناقشة مشاكل القطاع الزراعي الذي يتدهور وينتحر بايدي شلة المستشارين الذين احتكروا القرار بالوزاره منذ ثلاثون سنه وبذلوا كل جهودهم لاستبعاد كل مخلص نظيف اليد والضمير ….مؤتمر مفتوح للجميع والاستماع لكل الاراء كفاية استراتيجيات الارتزاق والحوافز وكلها افكار مكررة وعامه وبعيده عن المشاكل الحقيقيه للقطاع …….. ..للحديث بقه كبيره……

  2. احنا عايذين اخبار عن تثبيت مؤقتين الزراعه قسم التشجير وايه اخبار وزارة الماليه بشأن cd ومتي يتم صرف مستحقات التشحير

  3. أحمد ابراهيم

    اليد وزير الزراعه واستصلاح الأراضي تحيه طيبه وبعد نرجو من سيادتكم التكرم وحل مشكله مياه الري في منطقه القريه الرابعه والخامسة في منطقه غرب الفشن حيث أن البنيه التحتية موجوده والأرض تم اد إقساطها ولكن لا توجد مياه ري لأكتر من 7000 آلاف فدان علما بأن الأرض نقع بين محطتي رفع ساقولا مركز بني مزار ومحطة مزورة مركز الفشن لذا نرجوا من سيادتكم حل مشكله تلك المنطقه بمحطة رفع أمام محطه رفع أرض زاويه برشا حيث أن هناك ترعة تغذي من محطه موجوده بالفعل علي ترعة الحريقه والتي تغذي بالراحة من بحر يوسف علما بأن المسافة من نهايه ترعة زاويه برمشا لا تتجاوز ثلاثة كيلو متر علي الأكثر حتي لو كان هذا علي حساب أصحاب الأراضى وتفضلوا سيا دمتم بقول فائق الاحترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *