آخر الأخبار

أبوستيت: مراجعة قانون الزراعة ليواكب العصر الحديث

كتبت: هناء معوض قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم تكليف المستشار القانوني بالوزارة، لمراجعة كافة التشريعات المتعلقة بالزراعة، بهدف إنجاز الإصلاح التشريعي المطلوب منها، مشيرا إلى أن الزراعة هى العمود والداعم الرئيسى للاقتصاد المصرى على مر الزمان.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري وكيل اللجنة، وحضور الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المخصص لاستعراض برنامج الحكومة فيما يخص ملف الزراعة.

وأضاف الوزير، أن قانون الزراعة سيكون من أولى التشريعات التي سيتم مراجعتها باعتباره أساس التطوير لمواكبة العصر الحديث.

وأوضح أبوستيت، أن النقطة الأولى التى سيتم العمل عليها فى برنامج الحكومة التنمية الشاملة لـمشروع المليون ونصف فدان، ومن الملاحظ من العنوان ان التنمية الشاملة تتعلق بالاستزراع واستصلاح الأراضى واستغلال لمساحة المليون ونصف لانشطة متنوعة تهدف لتحقيق اقصى استفادة.

وتابع، أن تحديد الموارد المائية أبرز ما ألقت عليه الوزارة الضوء فى هذا المحور، مؤكدا نهدف لتوفير الرعاية الإرشادية اللازمة وترتيب الأولويات فى التنفيذ، وتظل الموارد المائية هى الأولولية الأولى خاصة فى المشروعات الجديدة، فكما كانت الموارد المائية متوفرة بصورة أفضل يكون العائد من استخدامها عالى.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الوزارة لابد أن تبدأ في تفعيل منظومة الكارت الذكي للفلاح، مؤكدا أنه مع بدء التفعيل، سيشجع باقي الفلاحين على الحصول على الكارت لما سيكون له من مميزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *