آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / 50 مزارعا يتسلمون شهادات الجودة في إنتاج الأسماك

50 مزارعا يتسلمون شهادات الجودة في إنتاج الأسماك

الاستزراع السمكى

كتبت: هناء معوض قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، اليوم الجمعة، إن الحكومة المصرية تدعم كافة الإجراءات الخاصة باعتماد المزارع السمكية طبقاً للنظم العالمية، للمساهمة في الحصول على منتج سمكي ذو جودة عالية للاستهلاك المحلي أو للتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها، في الحفل الذي عقده المركز الدولي للأسماك بالتعاون مع المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، لتسليم شهادات الجودة في انتاج المزارع السمكية للعاملين في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكدت محرز، أن هناك تعاون مستمر بين وزارة الزراعة ومنتجي الأسماك، لافتة الى انه يجرى حالياً التنسيق لإنشاء مجلس لأسماك البلطي للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بهذا المجال.

وأكدت أن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، وجه بإنشاء وحدات بيطرية متخصصة في علوم الأسماك بكافة المناطق الموجود بها المزارع السمكية، فضلاً عن الاهتمام بالاعتماد الدولي لمعامل وزارة الزراعة.

وأشارت نائب وزير الزراعة، إلى أن مزارعي الأسماك المصريين الذين حصلوا على شهادات “جودة الإنتاج” خلال هذا الحفل وعددهم 50 مزارع، هم باكورة هذا العمل، مشيرة إلى أن ذلك الأمر يمهد إلى تطوير برنامج قومي لجودة الأسماك المستزرعة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *