أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُكلف قيادات الوزارة بحملات تفتيشية على مفارش البصل في جميع المحافظات

كتب: د.أسامة بدير كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع القيام بحصر أعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال بيان وزارة الزراعة، الذي وصل “الفلاح اليوم“، أن أمس قامت لجان من قيادات الوزارة بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه وذلك بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربية ورصدت كميات كثيرة من البصل المشون في هذه المحافظات.

وأضاف البيان، تواصل وزير الزراعة مع جهاز حماية المستهلك للاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة حيث أسفرت عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بشأن تخزين واحتكار السلع الاستراتيجية وحجبها عن الأسواق بهدف المغالاة في اسعارها، وتم التنبيه على التجار بطرح هذه الكميات من البصل فى الأسواق.

هذا وسوف تتواصل هذه الحملات التفتيشية فى جميع المحافظات بمشاركة كافة الأجهزة المعنية من أجل ضبط الأسواق والأسعار.

شارك في الحملة كل من: الدكتور ممدوح السباعي – مدير صندوق الموزانة الزراعية بوزارة الزراعة، المهندس عطا – رئيس الإدارة المركزية للبساتين، المهندس اسعد منادى – وكيل وزارة الزراعة بالجيزة، واللواء خالد السيد – نائب رئيس جهاز حماية المستهلك.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى