أخبار الزراعة

علماء بحوث وقاية النباتات يتابعون الزراعات الصيفية.. ويُقدمون الإرشادات للمزارعين

كتب: د.أسامة بدير قال الدكتور أحمد عبدالمجيد، مدير معهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية، أن علماء وباحثي المعهد حريصين على تفقد حقول الزراعات الصيفية مثل الذرة والقطن والأرز ودوار الشمس ومزارع النخيل وبساتين الخوخ والمانجو والموز للإطمئنان على حالتها ويقدمون إرشادات للمزارعين خلال هذه الفترة التي تشهد تغيرا ملحوظا في المناخ ومتابعة سلوك الآفات مع هذه التغيرات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف عبدالمجيد، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن باحثي المعهد في الإسكندرية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وسوهاج ومرسى مطروح والوادي الجديد ينفذون حملات مكثفة للاستماع للمزارعين والتوعية بأهم التوصيات للوصول بالمحصول لبر الأمان والتأكد من الاستخدام الآمن للمبيدات.

وتابع: تم فحص زراعات الذرة للوقف على حالة الإصابة بدودة الحشد الخريفية وتعريف المزارعين بسلوكها وتأثيرها والتوصية برش الحقول المصابة بالمبيدات الموصى بها وتوعية المزارعين بكيفية مكافحتها في بداية الإصابة.

وأوضح مدير معهد وقاية النباتات، أن محصول الذرة يعتبر أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية في إطار توجه الدولة للتوسع في زراعة الذرة، ورفع معدل الاكتفاء الذاتي من المحصول وتقليل فاتورة استيراده.

وأشار عبدالمجيد، إلى متابعة الباحثين لحدائق المانجو وشرح أهم سبل الوقاية والمكافحة للآفات التي تصيبه وأهم العمليات الزراعية التي يجب اتباعها للحد من مرض العفن الهبابي الذي يسبب خسائر المحصول.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى