أخبار بلدنا

وزيرة الزراعة البرازيلية: قريباً جداً العنب المصري في أسواق البرازيل

كتبت: هناء معوض استقبل الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تريزا كرستينا وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي البرازيلية والوفد المرافق لها، وبحث معها سبل تكثيف التعاون في المجالات المرتبطة بـالقطاع الزراعي والحيواني بين البلدين وكيفية تعزيز حركة الصادرات والواردات للحاصلات الزراعية والمنتجات ذات الأصل الحيواني بين الجانبين، كما تم دراسة مقترح لإنشاء شركة برازيلية لتصنيع اللحوم مقرها مصر.

وأشار وزير الزراعة، إلي أهمية التنسيق لزيارة لجنة فنية برازيلية لتحديد الاجراءات والالتزامات ويليها زيارات أعمال التدريب والتأهيل وذلك لتوفير الوقت والمضي قدما في هذا المشروع.

وبحث الجانبين أيضا استيراد الماعز والأغنام البرازيلية ذات الجودة العالية وذلك بعد فحصها جيدة لضمان خلوها من الأمراض، بالإضافة إلى تنظم استيراد اللحوم المجمدة من البرازيل في المواعيد التي لا تؤثر على المنتج المصري وبعد استيفاء شروط الذبح الحلال طبقا لقواعد الشريعة الإسلامية.

كما بحث أبوستيت مع نظيرته البرازيلية فتح الأسواق هناك للمنتجات الزراعية المصرية خاصة العنب والثوم والموالح، حيث أكدت وزيرة الزراعة البرازيلية أنه في القريب العاجل يتم استيراد العنب المصري وخلال شهر نوفمبر القادم سوف يتم ارسال بعثة فنية برازيلية لـمصر للتفاوض النهائي حول استيراد الموالح المصرية.

وتطرقت المباحثات إلى ضرورة توطيد العلاقات بين البلدين في مجال البحث العلمي الزراعي، والتعاون في مجال البايوجاز والمخلفات والمحاصيل الزراعية وتبادل الاصول الوراثية لمحاصيل الأعلاف وأشجار الخشب.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى