ملفات ساخنة

نقيب الفلاحين: التعديل الوزاري سيطال وزارة الزراعة .. ويتوقع هوية الوزير المقبل

كتب: أسامة بدير قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أنه من المؤكد أن التعديل الوزارى المرتقب غدا أو بعد غد سيطال وزارة الزراعة، مشيرا إلى تغيير الدكتور عز الدين أبوستيت، الذى لم يقدم أى جديد لحل مشاكل الفلاحين، على حد قوله.

وأضاف أبوصدام، فى تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أنه من المتوقع أن تختار القيادة السياسية الوزير الجديد لـوزارة الزراعة من بين أساتذة كليات الزراعة أى من الجامعة وليس من داخل الوزارة.

وتابع: أنه كان يأمل أن يشغل منصب وزير الزراعة الدكتورة منى محرز أو الدكتور أحمد أبواليزيد، لعمهما الكامل بهموم ومشاكل الوزارة وكيفية التعامل معها، فضلا عن الخبرة فى التعامل مع مشاكل الفلاحين المختلفة.

وأردف أبوصدام، أن وزارة الزراعة متخمة بالعديد من المشاكل التى تؤرق معيشة الفلاح بسبب العشوائية وعدم وجود سياسة زراعية تتسم بـالشفافية ومواجهة تلك المشاكل بحلول ناجزة، لافتا أن الوزارة لازالت تدار بنفس الطريقة القديمة التى تتمثل فى تغيير القيادات وسطحية التعامل مع المشاكل دون العمل على حل المشكلة بشكل جذرى والانتقال إلى مشكلة اخرى وهكذا.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن مشاكل الزراعة معروفة وتتمثل فى التسعير والتسويق للمحاصيل الزراعية، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعى بسعر ينصف الفلاح ويحميه من التقلبات السعرية خلال الموسم الزراعى، لافتا إلى فشل الوزارة فى تسويق القطن وتسعير الأرز والقصب بشكل عادل لصالح الفلاح، مؤكدا أن الوزارة تسعى دائما لحماية المواطن على حساب الفلاح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى