ملفات ساخنة

الإمارات تحظر بعض المحاصيل الزراعية المصرية بسبب المبيدات

المحاصيل الزراعية

كتبت: هند محمد قررت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، حظر دخول بعض المحاصيل الزراعية إليها، وعلى رأسها محصول الفلفل بكافة أصنافه، لاكتشاف وجود متبقيات مبيدات في المحصول.

وقالت الوزارة في تقرير لها اليوم الإثنين، “إن السلامة الغذائية إحدى الركائز الأساسية في منظومة الأمن الغذائي بدولة الإمارات، حيث تواصل وزارة التغير المناخي والبيئة جهودها الرامية إلى توفير غذاء سليم وآمن للمستهلكين، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، وتماشيا مع الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، باعتبار أن تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي من أهداف الوزارة الاستراتيجية”.

وأعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة حظر بعض الدول المصدّرة اعتبارا من 15 مايو القادم نتيجة لوجود آثار لمتبقيات مبيدات فيها بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها وفقا للمعايير المعتمدة لدى الدولة.

وبحسب البيان، تقوم الوزارة بإجراء فحوص على متبقيات المبيدات في مختبراتها ضمن آلية تتبع إرساليات الخضار والفواكه المستوردة، حيث أظهرت نتائج هذه الفحوصات خلال الربع الأول من عام 2017 وجود آثار لهذه المتبقيات من المبيدات في بعض المحاصيل الزراعية، وقد شمل هذا الحظر مجموعة من الدول هي مصر وسلطنة عمان والأردن ولبنان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى