اقتصاد زراعي

مصر تشارك بـ89 عارضاً وشركة تصدير حاصلات زراعية في معرض برلين الدولي للخضر والفاكهة

كتب: د.أسامة بدير انطلقت فعاليات معرض برلين الدولى للخضر والفاكهة بمشاركة أكثر من 140 دولة بأكثر من 2770 عارضا في 26 قاعة عرض ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وتشارك مصر في المعرض بـ89 عارضا وشركة تصدير حاصلات زراعية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

يعد المعرض من أهم وأكبر أسواق الحاصلات والخضر والفواكه الطازجة على مستوى العالم وتشارك مصر بصفه دورية في هذا المعرض الدولى الهام.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ألقى بيانا شاملا الأحد الماضي أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أشار فيه إلى تحقيق طفرة غير مسبوقة في حجم الصادرات الزراعية الطازجة خلال عام 2023 لتصل إلى نحو 7,4 مليون طن بزيادة ما يقارب مليون طن عن عام 2022 وبقيمة اجمالي بلغت 3,7 مليار دولار، وهو رقم لم يتحقق في تاريخ الصادرات الزراعية المصرية، بالإضافة إلى 5,1 مليار دولار قيمة الصادرات الزراعية المصنعة ليصبح اجمالي قيمة الصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة نحو 9 مليار دولار، حيث أصبحت الزراعة من أهم مصادر مصر للنقد الأجنبي.

وأكمل: أن عدد الأسواق التي تم فتحها خلال الـ10 سنوات الماضية، بلغ حوالي (93) سوق منها (30) سوق ‏تصديري خلال الـ3 أعوام الأخيرة، حيث يتم حالياً تصدير أكثر من 400 ‏سلعة لـ 160سوق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى