ملفات ساخنة

مستشار وزير الزراعة: الزراعة حظيت باهتمام كبير جداً من الرئيس خلال الـ10 سنوات الماضية

فهيم: ملف الأمن الغذائي المصري في يد أمينة

مستشار وزير الزراعة: وزارة الزراعة تنتهج سياسة الاستغلال لكل شبر ومورد من موارد مصر الزراعية

فهيم: الدولة تحقق فعلياً الأمن الغذائي للمواطنين رغم محدودية الموارد الزراعية

كتب: د.أسامة بدير أكد الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة، على أن الزراعة حظيت باهتمام كبير جدا من الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار الـ10 سنوات الماضية، مشددا على أن نظرة الدولة اختلفت تماما للقطاع الزراعي عن السابق، لافتا أنه أصبح ليس زراعة وأمن غذائي فقط إنما هو أمن قومي لمصر لانه يوفر الغذاء لملايين المصريين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

واستعرض فهيم، خلال مقابلة لبرنامج “التاسعة” على القناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء أمس الخميس، ما حدث في القطاع الزراعي خلال السنوات القليلة الماضية خاصة الـ3 سنوات الأخيرة، مؤكدا أنه حدث طفرة كبيرة في كل مجالات الزراعة رغم محدودية الموارد الزراعية للغاية سواء المياه أو الأراضي.

وأوضح مستشار وزير الزراعة، أن الدولة استطاعت أن تستثمر وتستغل الموارد الزراعية المتاحة بكفاءة عالية ما أدي إلى ضمان تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري عبر المشروعات الوطنية الكبيرة بفضل السياسة الزراعية الرشيدة التي اختلفت كثيرا عما سبق.

وتابع: تنتهج وزارة الزراعة الان سياسة الاستغلال لكل شبر ومورد من موارد مصر الزراعية، مشيرا أنه تم إضافة من 1,5 إلى 2 مليون فدان إلى الرقعة الزراعية في خلال الـ10 سنوات الماضية، مشددا على أن هذا يعد إنجازا كبيرا.

وأكد مستشار وزير الزراعة، على أن الدولة تحقق فعليا الأمن الغذائي للمواطنين رغم محدودية الموارد الزراعية، مشيرا أنه في أي سوق لبيع الخضروات والفواكه سيجد المواطن جميع المحاصيل متوفرة في صورة خريطة جميلة ومنظر رائع سواء كانت شتوية أو صيفية، لافتا أن ذلك يعني أن ملف الأمن الغذائي في يد أمينة.. ولمتابعة المزيد من المقابلة اضغط الرابط التالي: حصاد إنجازات الدولة في ملف الزراعة خلال عام 2023.. مع د. محمد فهيم

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى