منوعات

مستشار وزير التموين: أنصح المستثمر بعدم بيع الذهب إلا في حالات الضرورة القصوى.. وتوقعات بارتفاعه نهاية 2024

كتب: محمد أسامة نصح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، المستثمر بعدم بيع الذهب إلا في حالات الضرورة القصوى؛ لضمان تحقيق عائد استثماري جيد على المدى الطويل خاصة مع التوقعات العالمية بارتفاعه.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأكد فرج، خلال تصريحات لبرنامج «وطن رقمي» المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء الجمعة، أن الذهب يظل حافظة استثمارية جيدة على المدى الطويل، ناصحا من يفضلون الاستثمار على المدى الطويل بالاحتفاظ بالذهب، لا سيما مع التوقعات التي تشير بتجاوز سعر أوقية الذهب مستويات 3000 دولار بنهاية العام الجاري.

شاهد: من يشتري الذهب الآن.. وهل أبيع أم انتظر؟

وأرجع مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الانخفاضات المتتالية إلى عدة عوامل أبرزها؛ تراجع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية من 2195 دولارا إلى 2160 دولارا، إلى جانب انخفاض سعر الدولار في البنوك الحكومية المصرية إلى مستويات 47,5 جنيها.

شاهد: آخر المعلومات والأخبار عن أسعار الذهب

وأوضح فرج، إن سعر جرام الذهب عيار 21 شهد انخفاضا ملحوظا على مدار الأسبوع، حيث تراجع من 3250 جنيها إلى 2910 جنيهات، بانخفاض أكثر من 300 جنيه، منوها أن إقبال المواطنين على شراء شهادات الادخار ذات العائد المرتفع 30 % من بنكي الأهلي ومصر ساهم في سحب السيولة من السوق، موضحا كذلك أن شهر رمضان عادة ما يشهد تراجعا في إقبال المواطنين على شراء المشغولات الذهبية.

شاهد: ما الفرق بين الذهب السعودي والإماراتي والمصري.. وأيهما أفضل؟

توقع مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن تشهد أسعار الذهب استقرارا خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن شهادات الادخار تمثل فرصة استثمارية جيدة للمواطنين في الوقت الحالي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى