إرشاد ريفي

مزارعو الكمون والكراوية بمحافظة الدقهلية يسألون.. وأستاذ النباتات الطبية والعطرية بمركز البحوث الزراعية يرد في الحقل

كتب: د.أسامة بدير في إطار توجيهات وزير الزراعة السيد القصير، للباحثين بمركز البحوث الزراعية بالنزول إلى أرض الواقع والالتحام مع المزارعين وإرشادهم وتبني قضاياهم ومطالبهم والتعامل مع مشاكلهم الزراعية في الحقول وإيجاد الحلول العلمية لتلك المشاكل، قام الدكتور ربيع مصطفى أستاذ النباتات الطبية والعطرية بمركز البحوث الزراعية بالالتحام مع مزارعي النباتات الطبية والعطرية بقرية الحجايزة مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال مصطفى، في تصريحات خاصة لقناة الفلاح اليوم التي تابعت الجولة، أن كثير من مزارعي محافظة الدقهلية تواصل معه بعد الفيديوهات التي بثتها القناة عن أهمية التوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية لما لها من مردود اقتصادي كبير على المزارع، فضلا عن تصديرها دعما للاقتصاد الوطني وتوفيرا للنقد الأجنبي.

وأضاف أستاذ النباتات الطبية والعطرية، أنه لأول مرة يتم زراعة الكمون والكراوية في هذه القرية، متوقعا زيادة المساحات وزراعة محاصيل اخرى بعد المؤشرات الأولية لنجاح تلك النوعية من الزراعات في محافظة الدقهلية أسوة بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا والغربية.

هذا وانهالت التساؤلات من مزارعي القرية على الدكتور ربيع مصطفى، الذي بدوره أجاب عليها جميعا، إضافة إلى تفقده بنفسه لحقول جميع المزارعين بقرية الحجايزة لزراعات الكمون والكراوية، مؤكدا أن جمعيها بحالة جيدة وتبشر بمحصول وفير.

وستنشر قناة الفلاح اليوم تباعا جميع الفيديوهات التي تم تصويرها في صورة رسائل إرشادية لتساؤلات المزارعين وإجابة الدكتور ربيع مصطفى، فضلا عن توصياته ونصائحة لتدارك بعض مشاكل زراعة الكمون والكراوية في تلك القرية، أملا في الحصول على أفضل محصول من حيث الكمية والجودة وبالتالي تحقيق أعلى الأرباح للمزارعين.

في ختام الجولة، طالب المزارعون بضرورة تكرار تلك الزيارة لمتابعة مراحل نمو النباتات وصولا لمرحلة الحصاد، وبدره وعد “مصطفى” بتكرار تلك الزيارة شهريا مع استمرار المتابعة عبر الهاتف وقناة الفلاح اليوم لكل ما هو جديد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى