ملفات ساخنة

مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة: مياه الصرف الزراعي أدت لخسارة 5000 فدان بسيوة

كتب: ناصر الجزار قال اللواء حازم طاهر، مساعد مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن إنتاجية الزيتون والنخيل تأثرت سلبا بارتفاع الملوحة، لافتا إلى أن إسبانيا كانت تستورد التمور من واحة سيوة وزيت الزيتون.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ولفت طاهر، خلال لقاء خاص له ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن مشكلة مياه الصرف الزراعي وارتفاع منسوب المياه والأملاح في البرك منذ أكثر من 30 سنة، أدت لخسارة 5000 فدان تأثرت تماما، بسبب هذه المشكلة وتشبع التربة بالأملاح.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف على الفور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الري، بوضع حل جذري لمشكلة سيوة فيما يتعلق بمياه الصرف والأملاح، منوها أنه تم تشكيل لجنة من الهيئة الهندسية ووزارة الري وجامعة القاهرة ومكاتب استشارية مع أهالي سيوة؛ لحل أزمة الأراضي والملوحة ومياه الصرف الزراعي.

وتابع طاهر: هناك 60 ألف متر مكعب من مياه صرف زراعي كان يتم ضخها يوميا في البرك بسيوة، مشيرا أنه تم عمل دراسات استغرقت 4 أشهر من أجل الوصول للحل الأمثل لمشكلة بحيرات الصرف الزراعي، موضحا أن محطة رفع مياه الصرف الزراعي بمنطقة أنطفير كانت الاختيار الأمثل لحل مشكلة سيوة، مضيفا أن الرئيس السيسي وافق على تنفيذ محطة رفع مياه الصرف الزراعي بمنطقة أنطفير، وتبلغ قدرتها 60 ألف متر مكعب مياه يوميا، تضم 7 مجموعات لرفع المياه.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى