منوعات

لجنة القوى العاملة بالبرلمان تناقش قانوناً يكفل صرف المقابل النقدي لإجازات العاملين فور انتهاء خدمتهم

كتبت: هند النعماني قال النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوى العاملة بـالبرلمان، إن عدة قوانين مهمة ستتصدر أولويات النواب فى بداية دور الانعقاد الخامس، من أبرزها قانون البدل النقدى للإجازات، الذى يكفل صرف المقابل النقدى لإجازات العاملين فى قطاع الأعمال العام والقطاع العام فور انتهاء خدمتهم.

وأضاف وهب الله، «إن هذا التشريع يهم قطاعا عريضا من المواطنين، وبخاصة مع وجود كم هائل من القضايا المقامة أمام المحاكم بسبب عدم صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات للعاملين بعد انتهاء مدة خدمتهم، مشيرا أن القانون الجديد يضمن صرف رصيد الإجازات للعاملين بمجرد انتهاء خدمتهم.

وتابع: إن قانون العمل وإقراره يعد أيضا من أولويات اللجنة، حيث تمت الموافقة بين نوابها على القانون، وسيتم عرضه على الجلسة العامة بدور الانعقاد المقبل، باعتباره تشريعا فى غاية الأهمية ونعول عليه فى جذب الاستثمارات، حيث يطرح رؤية جديدة مغايرة لحال العمال فى مصر.

وأكد عضو لجنة القوى العاملة بـالبرلمان، على أن القانون سيحقق الأمان الوظيفى بعد إلغاء استمارة 6، بالإضافة إلى إلغاء كل مواد الحبس، قائلا: «إن اللجنة تبحث أيضا إقرار جميع القوانين التى تتواءم مع قانون التأمينات الاجتماعية الجديدة، وكل ما يصب فى صالح تحقيق التوازن بين العامل وصاحب العمل».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى