اقتصاد زراعي

شعبة القصابين: سعر كيلو اللحم التشادي المستورد من 150 إلى 160 جنيهاً

كتب: ناصر الجزار قال هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن مصر ليست دولة منتجة للحوم أو الأعلاف، لافتا إن الأعلاف تتحكم في سعر اللحوم، لأنها مدخل رئيسي في عمليات الإنتاج.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار عبدالباسط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، إن شعبة القصابين اجتمعت مع وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ شهر، ونوهت لأهمية توسيع مصادر استيراد اللحوم من الدول القريبة والشقيقة؛ من أجل توفيرها تزامنا مع حلول شهر رمضان والأعياد.

وتابع: «الدولة استجابت لتلك المطالب، وتقدمت الشركة الوطنية لإنشاء مزارع للإنتاج الحيواني في تشاد، وطرح لحومها في الأسواق، خلال الأيام المقبلة».

وتوقع نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن تتراوح أسعار اللحوم التشادية ما بين 150 إلى 160 جنيها، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق توازن في السوق، مضيفا: «العجول في التشاد أرخص كثيرا، والأمر يخفف الضغط عن اللحوم البلدية ويسد العجز».

ولفت عبدالباسط، إلى أن طرح اللحوم التشادية يحد من ارتفاع أسعار اللحوم محليا، مستطردا: «الدولة يجب أن تنتبه وتتوسع في زراعة الأعلاف، وتتخذ إجراءات لحماية الثروة الحيوانية، حتى لا تندثر يوما بعد يوم».

كانت الحكومة قد تعاقدت مع مزارع ضخمة للإنتاج الحيواني في دولة تشاد، لتوريد لحوم بلدية طازجة، لطرحها في الأسواق، ومنافذ البيع المختلفة بالتزامن مع شهر رمضان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى