أخبار الزراعة

رئيس مركز البحوث الزراعية يُشيد بالتطور الملحوظ في معامل معهد بحوث التناسليات الحيوانية.. ويلتقي قياداته وباحثيه

كتب: د.أسامة بدير أشاد الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، بالتطور الملحوظ في معامل معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم، وكذلك المزرعة البحثية ومركز التدريب المعتمد التابع للمعهد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال زيارته لمعهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم ولقائه مع قيادات المعهد والباحثين والعاملين.

تفقد “عبدالعظيم” مزرعة المعهد والأقسام والمعامل البحثية المعتمدة طبقا لمتطلبات الايزو 17025 أثناء تواجد فريق عمل المجلس الوطنى للاعتماد لاجراء المراجعة السنوية وتجديد الاعتماد بالمعامل.

أكد رئيس مركز البحوث الزراعية، على ضرورة التعاون مع معاهد المركز خاصة معهد بحوث الإنتاج الحيواني من أجل تطوير السلالات المحلية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان.

ومن جهته، استعرض الدكتور مصطفى فاضل، مدير المعهد، المهام الأساسية للمعهد التي يأتي في مقدمتها تحسين السلالات المحلية عن طريق التلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة وتقديم خدمات الرعاية والعلاج والتلقيح الاصطناعي بالمجان لصغار المربين عن طريق القوافل العلاجية المجانية.

وأشار فاضل، إلى أن المعهد يعتبر حائط الصد الأول لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض التناسلية التي تنتقل من الحيوانات المستوردة أو من السائل المنوي المستورد والذي يضمن المعهد عن طريق معامله المعتمدة عدم دخول هذه الامراض للبلاد عند الاستيراد.

في سياق متصل، تفقد رئيس مركز البحوث الزراعية موقع الزراعة المحمية بالهرم، يرافقه الدكتور أيمن عبدالعال رئيس الإدارة المركزية للمحطات البحثية والمشرف على الإدارة العامة للزراعات المحمية، وذلك لمتابعة تنفيذ تعليمات وزير الزراعة برفع كفاءة واستغلال الأصول لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى