أخبار الزراعة

«القصير» يبحث مع مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون المشترك في مجال خدمة صغار المزارعين

كتب: د.أسامة بدير أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على متانة وعمق العلاقات المصرية – الفرنسية، والتشاور المستمر بين قادة البلدين مع وجود رؤي مشتركة وتوافق بينهما على القضايا الدولية والاقليمية، مشيرا إلى مشروع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي الـSASME والذي نفذته الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع وزارة الزراعة والذي قام بتمويله كلاً من الاتحاد الاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 52 مليون يورو.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك لقاء “القصير” اليوم مع السيدة/ كليمونس فيدال – مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، وفريق العمل المرافق، وبحث معها آليات التعاون المشترك.

أشار القصير، خلال اللقاء إلى النتائج الجيدة التي حققها المشروع وأثرها المستمر والمستدام حتي بعد انتهائه من خلال توفير حوالي 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مضيفا أنه عزز عدد من القطاعات في مصر كقطاع الأسماك والألبان.

شدد وزير الزراعة، على وضع صغار المزارعين علي رأس أنشطة وزارة الزراعة في خلق الفرص لتحقيق التنمية الريفية المستدامة، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي لما لها من أهمية كبيرة والتي تعد ركيزة اساسية لتوفير فرص العمل في المناطق الريفية.

ومن جانبها، وجهت مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، الشكر لوزير الزراعة على هذا اللقاء وحفاوة الاستقبال، مؤكدة أن نتائج التقييم لهذا المشروع جاءت ايجابية جدا مع التوصية بتنفيذ مرحلة جديدة من المشروع.

يأتي هذا اللقاء دعما لآليات التنسيق المشترك بين البلدين مصر وفرنسا في اعداد وتنفيذ مثل هذه المشروعات الهامة وذلك في اطار استيراتيجية وزارة الزراعة والاولويات الموضوعة لتحقيق الأمن الغذائي مع مجابهة الاضرار الناتجة عن التغير المناخي.

في ختام اللقاء، أكد “القصير” على أنه يجب أن يتم تصميم المشروعات التنموية المستقبلية طبقا لأولويات وزارة الزراعة والتي تأخذ بعين الاعتبار تكامل الجهود بين مختلف شركاء التنمية الدوليين مع التركيز علي اقليم صعيد مصر في المشروعات التنموية المستقبلية.

حضر اللقاء كل من: عن الوكالة الفرنسية للتنمية السيدة/ اليزا فيفار – مديرة وحدة بالوكالة، محمد عشماوي – مدير التمويل الزراعي والتنمية الريفية، وعن الجانب المصري المهندس مصطفي الصياد – نائب وزير الزراعة، كامل شحاتة ممثلا عن البنك التجاري الدولي، والدكتور صبحي النجار – المدير التنفيذي لبرنامج التنمية الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى