أخبار الزراعة

رئيس مركز البحوث الزراعية يؤكد على أهمية بذل الجهود لتنفيذ البحوث التطبيقية والإنتاجية

كتب: د.أسامة بدير أكد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، على أهمية بذل الجهود لتنفيذ البحوث التطبيقية والإنتاجية ورفع الكفاءة العلمية والبحثية للباحثين وتشجيعهم على نشر الأبحاث في المجلات العالمية ما يعود بالنفع على المجتمع والبيئة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال أول ورشة عمل نظمتها لجنة مركز البحوث الزراعية لرعاية واستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي بالقاعة الكبرى للمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف بعنوان “المعايير الأخلاقية لاستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي”.

استهدفت الورشة إلى التعريف باللوائح والقوانين العالمية المنظمة للتعامل مع حيوانات التجارب في البحث العلمي وآليات الاستخدام الأمثل للحيوانات ورعايتها قبل وأثناء التجربة البحثية فى مراكز حيوانات التجارب المتوافرة بمعاهد المركز تماشيا مع تعليمات منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان ومنظمة الأغذية والزراعة في هذا الشأن ما يرفع من تصنيف مركز البحوث الزراعية بين المراكز البحثية المناظرة على مستوى العالم.

ومن جانبه، أشار مدير معهد صحة الحيوان، إلى التعاون المستمر بين اللجنة ولجنة جامعة القاهرة لرعاية واستخدام الحيوانات فى التعليم والبحث العلمي واللقاءات بين باحثي المركز في معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية لرفع كفاءة المنظومة البحثية بالمركز.

شارك في الورسة كل من: الدكتورة شيرين عاصم – وكيل مركز البحوث الزراعية، الدكتور ممتاز شاهين – مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، الدكتور أحمد العكازي – مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، أعضاء لجنة مركز البحوث الزراعية لرعاية واستخدام الحيوانات في التعليم والبحث العلمي من معاهد ومعامل المركز، و42 باحث من معاهد المركز.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى